الترجي يتوج بطلاً للدوري التونسي 2021-2022 بريمونتادا مثيرة امام اتحاد بن قردان

نتيجة مباراة الترجي و اتحاد بن قردان اليوم الاحد 26-6-2022

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الترجي و اتحاد بن قردان اليوم الاحد 26-6-2022 في الدوري التونسي ضمن منافسات الجولة 10 في مجموعة التتويج.

تُوج الترجي بطلاً للدوري التونسي للموسم السادس على التوالي والثاني والثلاثين في تاريخه بريمونتادا مثيرة امام اتحاد بن قردان بعدما قلب تأخره بهدف في الشوط الاول الى فوز 2-1 في اللحظات الأخيرة، وبذات الجولة تعادل الاتحاد المنستيري مع الصفاقسي 2-2.

وحسم الترجي اللقب بعد وصوله الى النقطة 24 في الصدارة بفارق نقطتين عن الاتحاد المنستيري الوصيف، في المقابل تجمد رصيد اتحاد بن قردان عند 3 نقاط في المركز السادس والأخير.

على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس تقدم اتحاد بن قردان في نتيجة المباراة بهدف مباغت عند الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب (فخر الدين العوجي).

وخلال الشوط الثاني تدارك الترجي التعادل في الدقيقة 85 عبر رأسية اللاعب (محمد علي بن حمودة) قبل أن يُضيف (إلياس شتى) الهدف الثاني في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع اتحاد بن قردان لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم الأفضلية الواضحة للترجي إلا أن بن قردان كان هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة السادسة عندما تمكن وضاح الزايدي من قطع الكرة من هاني عمامو، الذي تباطأ في لعب الكرة، ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومرر الكرة لحظة خروج الحارس صدقي الدبشي ليقابلها فخر الدين العوجي بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعدها فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، وسط تراجع من لاعبي اتحاد بن قردان للحفاظ على تقدمه.

وكاد الترجي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 11 عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها محمد أمين توجاي وقابلها بضربة رأس، لكن نور الدين الفرحاتي حارس اتحاد بن قردان تألق وتصدى لها.

بعدها فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي اتحاد بن قردان، الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء للترجي، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” بعد اصطدام رأس رائد الفادع لاعب الترجي برأس أيوب التليلي مدافع اتحاد بن قردان.

وسدد محمد علي بن رمضان ركلة الجزاء في الدقيقة 40 ولكن الحارس نور الدين الفرحاتي تألق وتصدى لها على مرتين.

واستمرت محاولات الترجي الهجومية لتسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي من لاعبي اتحاد بن قردان لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اتحاد بن قردان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، فيما اعتمد اتحاد بن قردان على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكاد الترجي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 51 عندما سدد فاروق الميموني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الفرحاتي ببراعة.

وفي الدقيقة 61 فاجأ محمد علي بن رمضان الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وشهدت ذات الدقيقة فرصة خطيرة لحمدو الهوني الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وأصبح في مواجهة الحارس ولكنه سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد الترجي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 67 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها فوسيني كولبيالي وقابلها بضربة رأس قوية لكن الفرحاتي تألق وتصدى لها لترتد إلى أنيس البدري الذي قابلها بتسديدة لكن الفرحاتي تصدى لها.

وفي الدقيقة 69 كاد حمدو الهوني أن يسجل هدف التعادل عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وأصبح في مواجهة الفرحاتي وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

وأسفرت الهجمات المتتالية للترجي لتسفر عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها محمد علي بن حمودة وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الترجي لتسجيل هدف الفوز وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع عندما سدد إلياس شتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك ليطلق بعده الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الترجي 2 / 1 وتتويجه بلقب الدوري.

يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقان قد شهد فوز الترجي بثلاثية نظيفة تناوب عليها كلاً من محمد علي بن رمضان و محمد أمين توجاي و فاروق الميموني.

طالع المزيد