أهدافكرة القدم الإفريقية

اهداف مباراة الصفاقسي و الاتحاد المنستيري 26-6-2022 في الدوري التونسي

اهداف مباراة الصفاقسي والاتحاد المنستيري مع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الاحد 26-6-2022، في الجولة الاخيرة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

نجح الصفاقسي في التأهل إلى كأس الكونفدرالية الأفريقية 2022/2023، بتحقيقه المركز الثالث في الدوري التونسي، بعد تعادله مع الاتحاد المنستيري بنتيجة (2-2) في الجولة الاخيرة على ملعب الطيب المهيري.

وحرم هذا التعادل فريق الاتحاد المنستيري من خطف اللقب من الترجي الذي ظل متعادلًا حتى الثواني الاخيرة مع اتحاد بن قردان، قبل أن يحقق الانتصار في النهاية بنتيجة (2-1) ويحسم اللقب لصالحه بشكلٍ رسمي.

وحقق الترجي اللقب بتصدره مجموعة التتويج برصيد 24 نقطة، في حين ضمن الاتحاد المنستيري المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بتحقيق المركز الثاني برصيد 22 نقطة، بينما جاء الصفاقسي في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ونجح الصفاقسي في انهاء الشوط الأول امام الاتحاد المنستيري متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، من توقيع اللاعب المخضرم شادي الهمامي.

وتقدم الهمامي بالهدف الأول لفريق الصفاقسي بطريقة رائعة في الدقيقة (21)، حينما هيأ له فراس شواط الكرة على حدود المنطقة ليطلق تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد اكتفى الحارس بشير بن سعيد بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

وظهر صاحب الـ36 عامًا مجددًا في الدقيقة (35)، ليصعق عشاق الاتحاد المنستيري وينشر الفرح بين جماهير الترجي بتسجيل الهدف الثاني لصالح الصفاقسي بتسديدة يسارية من على حدود المنطقة غيرت مسارها واستقرت في الاخير داخل مرمى بشير بن سعيد.

ودخل الاتحاد المنستيري الشوط الثاني بكل ثقله، ونجح في تقليص الفارق عند الدقيقة (71) عبر التوجولي روجير أهولو الذي استغل تروض زميله للكرة على حدود المنطقة وأطلق من امامه تصويبة على الطائر عانقت شباك الصفاقسي.

ولأن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، تعرض المنستيري لضربة قوية في الدقيقة (78) بتعرض مدافعه محمد الصغراوي للطرد، لتتعقد مهمة العودة في النتيجة.

وعلى عكس المتوقع، واصل المنستيري التقدم إلى الهجوم فكان له ما أراد في الدقيقة (88) بتسجيل يوسف العبدلي هدف التعادل بتسديدة يسارية رائعة من وضعية صعبة مرت من الحارس ودخلت المرمى، ومرت الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي (2-2).

وكان يأمل جمهور المنستيري في العودة من ملعب الطيب المهيري بالثلاث نقاط، وإضافة الفوز الرابع على التوالي للفريق منذ يوم 26 مايو الماضي، على أمل التتويج بلقب الدوري التونسي للمحترفين للمرة الأولى في التاريخ.

لكن مهمة المنستيري لم تكن سهلة أمام فريق الصفاقسي الذي كان يطمح في احتلال المركز الثالث المؤهل إلى الكونفدرالية الموسم المقبل 2023/2022.

مقالات ذات صلة