كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

ليفربول يُحدد قيمة بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي 2022..وبرشلونة يقترب الموقف!

حدد ليفربول قيمة بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي 2022، حسب تقرير حديث تداولته كبرى الصحف البريطانية والإسبانية اليوم السبت 25 يونيو.

وكشف التقرير استعداد ليفربول للتخلي عن الفرعون المصري محمد صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويخوض اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مفاوضات غير واضحة المعالم، بشأن تجديد العقد مع الريدز منذ شهور، لكن المناقشات بين الطرفين لم تؤت ثمارها بعد.

ومن المقرر أن يصبح محمد صلاح لاعباً حرًا في غضون 12 شهرًا من الآن، ما سيُتيح له فرصة الخروج من آنفيلد روود وتقرير مصيره دون مقابل، إذا لم يتم الاتفاق على شروط التجديد، وهو السيناريو الذي يسعى ليفربول لتفاديه عن طريق البيع هذا الصيف.

،قبل الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، أكد صلاح أنه سيبقى في الأنفيلد لموسم 2022-23، وقال للصحفيين: “سأبقى الموسم المقبل بالتأكيد”.

ومع ذلك، فإن ليفربول يائس من تجنب خسارة الدولي المصري في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم المقبل، ونتيجة لذلك، من المحتمل أن يغادر صلاح هذا الصيف.

هل يغادر محمد صلاح في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

وفقاً لصحيفة الصن البريطانية، فإن ليفربول مستعد لاستقبال عروض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني للحصول على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا العام، على الرغم من أن ملاك النادي لن يسمحوا لصلاح بالانضمام إلى منافس مباشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المفترض أن يكسب لاعب تشيلسي وروما السابق حوالي 240 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في ليفربول، ويشاع أنه ينتظر صفقة ضخمة بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للالتزام بعقد جديد مع فريق يورجن كلوب.

مع عدم استعداد ليفربول لتحطيم هيكل أجورهم للانصياع لمطالب صلاح، يستمر المهاجم المصري في الارتباط بالخروج بعد رفضه سابقًا استبعاد الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة.

ريال مدريد وبرشلونة خيارات متاحة أمام محمد صلاح

من المرجح أن تمنع الصعوبات المالية التي يواجهها الفريق الكتالوني من السباق للتعاقد مع صلاح هذا الصيف، لكن ريال مدريد لا يزال يراقب الموقف عن كثب.

وحصل محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب الموسم الماضي برصيد 23 هدفًا و 14 تمريرة حاسمة في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً 31 هدفًا و 16 تمريرة حاسمة في 51 مباراة في جميع البطولات مع الريدز.

وسجل النجم المصري حتى الآن 156 هدفًا و 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة في المجموع مع ليفربول، وفاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد، وكأس الرابطة المحترفة، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

مقالات ذات صلة