اقتصاد

الاهلي يطالب بتعويض 5 ملايين دولار بسبب أزمة ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا

شكل النادي الاهلي لجنة قانونية بالتنسيق مع إدارة التسويق بالنادي لحصر الخسائر المالية التي تعرض لها النادي جراء خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، بسبب تقاعس الاتحاد المصري لكرة القدم عن تقديم طلب استضافة نهائي البطولة.

وأكدت مصادر أن الاهلي سيطالب بالتعويض من خلال عدة طرق منها مركز التسوية والتحكيم واللجنة الاوليمبية ووزارة الرياضي بجانب القضاء حيث أن تكاليف خسارة الأهلي تترواح من 4 إلى 5 مليون دولار.

ويستعين الاهلي بمحاضر لجنة التفتيش من قبل وزارة الشباب والرياضة والتي أثبتت تورط اتحاد الكرة في إضاعة بطولة أفريقيا على مصر والنادي الأهلي حيث لم يقم بدوره الموكل إليه بتقديم طلب استضافة نهائي البطولة.

و بدأت الشئون القانونية ولجنة التسويق بالاهلي في حصر الخسائر التي تعرض لها النادي جراء خوض النهائي في ملعب غير محايد بالمغرب وهو ملعب المنافس الذي نتج عنه خسارة اللقب.

وقالت مصادر داخل الأهلي إن النادي سيطالب بالتعويض عن تكاليف سفر جميع رحلات الفريق داخل وخارج مصر خلال البطولة من بدايتها وحتى المباراة النهائية.

كما سيطالب النادي بتكاليف دعم النادي للجمهور الذي سافر للمغرب خلال النهائي الأفريقي حيث دعم النادي كل مشجع بمبلغ 3 آلاف جنيهًا.

بالإضافة إلى 3 ملايين دولار مكافأة التتويج بالبطولة، والتي خسر الأهلي لقبها بجانب مليون ونصف دولار جراء المشاركة في كأس العالم للأندية فقط دون الإنتصار او التأهل للأدوار الأخرى في البطولة.

بالاضافة إلى مبلغ 350 ألف دولار حال التتويج بلقب السوبر الأفريقي بجانب تعويض عن الفارق في عقد الرعاية الجديد للنادي والذي كان سيتضاعف حال التتويج بالبطولة والمشاركة في مونديال الأندية لكن خسارة اللقب حرم الأهلي من كل تلك الأموال المضمونة.

مقالات ذات صلة