كرة القدم الأوروبية

صامويل أومتيتي يقرر مغادرة برشلونة خلال الميركاتو الصيفي 2022

قرر الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي مغادرة نادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي 2022، بعد سنوات من المعاناة مع الاصابات وعدم المشاركة مع الفريق الأول للبلوجرانا.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية صباح اليوم السبت 25-6-2022 ضمن ملف اخبار برشلونة، أن صامويل أومتيتي سيغادر ملعب كامب نو هذا الصيف، وأنه سيكون مستعدًا للانتقال إلى فرنسا أو إيطاليا من أجل استئناف مسيرته الكروية.

بعد توقيعه على تمديد العقد في وقت سابق من هذا العام لمساعدة النادي في فاتورة رواتبه، عانى أومتيتي مرة أخرى من مشاكل في اللياقة البدنية الموسم المنصرم، ما حال دون دخوله ضمن خيارات المدرب تشافي هيرنانديز.

تشير الصحافة الكتالونية إلى أنه قد يكون هناك إنهاء للعقد بين الطرفين، على الرغم من أن الخيار الأكثر ترجيحًا هو خروجه بنظام الإعارة.

ما الفريق الجديد لاومتيتي؟

أحد الخيارات المطروحة على المدافع هو البقاء في كاتالونيا والتوقيع مع جيرونا، الذي ضمن صعوده مؤخرًا إلى الدوري الإسباني.

وأعلن رئيس مجلس إدارة النادي الكتالوني جيرونا “بير جوارديولا” – شقيق مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا – عن اهتمامه بخدمات أومتيتي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما سيكون الدولي الفرنسي مهتمًا بالعودة إلى ناديه السابق أولمبيك ليون، الذي غادره إلى البلوجرانا في سوق الانتقالات الصيفية 2016، بنفس الطريقة التي عاد بها ألكسندر لاكازيت القادم من ارسنال.

الحل الآخر أمام بطل كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، هو الانتقال إلى إيطاليا، مع اهتمام العديد من فرق الدوري الإيطالي – بعضها يلعب في أوروبا، والبعض الآخر ليس كذلك.

على أي حال، فإن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، الذي لم يتعافى تمامًا من إصابة في الركبة عانى منها لمساعدة فرنسا على الفوز بكأس العالم 2018، سيغادر برشلونة بنسبة كبيرة في الميركاتو الصيفي الحالي.

مقالات ذات صلة