لقطة اليوم

الجزائر تحجب خريطة المغرب في حفل افتتاح دورة العاب البحر المتوسط “وهران 2022”

حجبت اللجنة المنظمة الجزائرية لدورة العاب البحر المتوسط خريطة المغرب في حفل افتتاح الدورة مساء اليوم السبت 25 يونيو، وذلك عند عرض خريطة ضخمة على الملعب الأولمبي لدول حوض البحر المتوسط لم تشمل المغرب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تم التقاطها من أعلى الملعب الأولمبي بمدينة وهران خلال الحفل الافتتاحي للدورة، شهدت غياب خريطة المغرب، حيث حل الظلام على الجزء الغربي من الخريطة.

وظهرت في الخريطة دول مثل مصر وايطاليا واليونان وتركيا ومالطا وفرنسا وتونس وليبيا وقبرص، ولم تظهر خرائط دول قريبة جدًا من الجزائر مثل المغرب واسبانيا.

وحاولت اللجنة المنظمة تبرير موقفها بعدم وجود مساحة كافية لعرض الخريطة كاملة بواسطة تقنية الهولجرام، الأمر الذي أدى إلى غياب خريطة إسبانيا و البرتغال بالاضافة إلى المغرب.

وانطلق حفل افتتاح دورة العاب البحر المتوسط عند الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، 22:00 بتوقيت مصر.

وأعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الـ 19 من دورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» فتح أبواب الملعب الأولمبي في تمام الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي، 14:30 بتوقيت جرينيتش، أمام الجمهور الراغب في الحضور.

وقص شريط الافتتاح رئيس جمهورية الجزائر «عبد المجيد تبون» بحضور أمير دولة قطر تميم بن حمد ووزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.

وكشفت اللجنة المنظمة لدورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» نفاد جميع التذاكر الخاصة بحفل الافتتاح بعد 24 ساعة فقط من طرحها عبر الموقع الرسمي للدورة، وتصل سعر التذكرة «دولارًا واحدًا فقط» ما يعادل 145 دينارًا جزائريًا.

وتتصدر البعثة الايطالية بأكبر عدد من الرياضيين المشاركين في دورة العاب البحر المتوسط بـ 371 لاعب ولاعبة من أصل 3390 مشارك.

وتأتي الجزائر في طليعة الدول العربية المشاركة بأكبر عدد ممكن من الرياضيين برصيد 324، وتأتي مصر في المرتبة الثانية «عربيًا» برصيد 180 لاعب ولاعبة، ثم تونس ثالثة بـ 175 رياضيًا.

وسيتواجد عدد كبير من الدول الأوروبية في دورة العاب البحر المتوسط، النسخة الـ 19، المقرر إقامتها في الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو المقبل، ويصل عددهم إلى 18 دولة من إجمالي 25 دولة مشاركة.

وتُشارك 5 دول من شمال أفريقيا هي «مصر و ليبيا و المغرب و تونس و الجزائر»، كما تشارك دولتين فقط من آسيا هما «لبنان و سوريا».

اقرأ أيضاً

  • جدول مواعيد مباريات دورة العاب البحر المتوسط لكرة القدم «وهران 2022»

مقالات ذات صلة