كرة القدم الإفريقية

مرتضى منصور: يجب إلغاء الدوري المصري، ولن أدفع مليما لاتحاد الكرة

يرى رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» أن إلغاء الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021 ضرورة مُلحة في ظل تدني مستوى جميع اللاعبين، نظرًا لعدم حصولهم على أي فرصة للراحة على مدار العامين الماضيين.

وفتح مرتضى منصور النار خلال تصريحاته، على الحكم الدولي محمود البناء الذي أدار مواجهة الفريق الأبيض أمام البنك الاهلي، والتي فاز بها الزمالك بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري المصري الممتاز، واصفًا اياه بالحكم الظالم، ونصحه بالابتعاد عن نادي الزمالك والجلوس في منزله.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات خص بها قناة الشمس الفضائية «محمود البنا حكم ظالم، ويجب إبعاد الحكام القديمة عن إدارة المباريات وعلى رأسهم البنا ومحمد معروف وابراهيم نور الدين، علينا الاعتماد على الحكام الشباب في المباريات المقبلة، احذر البنا عليه الابتعاد عن مواجهات الزمالك المقبلة».

ولم يسلم الاتحاد المصري لكرة القدم من هجوم مرتضى منصور، حيث استغل الفرصة للتعبير عن غضبه العارم من رئاسة جمال علام للاتحاد.

وأوضح مرتضى منصور «الاتحاد يطالبني بدفع 78 مليون جنيه كمديونية، لن أدفع مليمًا واحدًا، كيف أدفع تلك الأموال وأنا في الأساس لم أقم بقيد صفقات جديدة، والمجالس المعينة السابقة للزمالك هي وراء المديونية، وأطالب برحيل مجلس الجبلاية بالكامل».

وأضاف: «يجب رحيل جمال علام، لقد خسر منتخب مصر أمام اثيوبيا وكوريا الجنوبية، وقبلها خسرنا امم افريقيا وكأس العرب، لم يحققوا أي إنجاز يذكر عليهم ترك مناصبهم، لأنهم مجموعة من الفاشلة».

مرتضى منصور يطالب بالغاء الدوري المصري

طالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالغاء بطولة الدوري المصري في النسخة الحالية، مؤكدًا بأن اللاعبين وصلوا لحالة يُرثى لها على المستوى الفني والبدني.

وقال: «هناك لاعبين بتموت حرفيا في الملعب، والأداء لجميع الفرق سيئ جدًا، طالبنا بالغاء البطولة في وقت تفشي فيروس كورونا، وكل الأندية وافقت ما عدا الاهلي الذي تمسك باستكمال المسابقة، وهو المتسبب فيما يحدث حاليا».

وأكد: «يجب الغاء بطولة الدوري المصري في أقرب وقت، احذروا اللاعبين تسقط، وجميعهم حاليا في القصر العيني من كثرة الاصابات التي تعرضوا لها».

وأكمل في هذا الصدد: «لابد من وضع سقف للتعاقد مع اللاعبين فى مصر و لابد من الاتفاق مع الأندية عدم التعاقد لمدة ثلاث سنوات لخفض القيمة المالية».

ماذا قال مرتضى منصور عن محمد صلاح؟

ووجه مرتضى منصور رئيس الزمالك، رسالة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الانجليزي، وقال: «لا تحزن يا صلاح، أنت بنيت نفسك بنفسك، بدءا من المقاولون العرب، حتى وصلت إلى ليفربول وأنت الآن أحسن لاعب في العالم».

وأضاف: «أقول لصلاح انت رفعت اسم مصر عالميًا مثل نجيب محفظوظ، الذي حصل على جائزة نوبل».

وهاجم رئيس الزمالك لاعبه طارق حامد، وقال: «اسم طارق لا يستحق وجود حديقة داخل النادي، قمت بإزالة اللافتة من على أحد الحدائق، لأنه لا يستحق ذلك التكريم، لأنه ليس ملتزمًا وسافر خارج مصر، وترك الفريق في وقت صعب، كنت مخطئ في وضع اسمه من البداية على الحديقة».

وختم حديثه «منحت للاعبين العضوية العاملية بنادي الزمالك لأنهم يستحقونها مثل أساطير النادي وكل قدامى الزمالك معهم عضوية لذلك كان يجب منح الجيل الحالي العضوية وكل من ينتقدني لن أرد عليه».

مقالات ذات صلة