شاهد فيديو اهداف مباراة الترجي والنجم 23-6-2022 في الدوري التونسي

شاهد فيديو اهداف مباراة الترجي الرياضي والنجم الساحلي مع ميركاتو داي، في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي، ضمن مباريات اليوم الخميس 23-6-2022.

اقترب نادي الترجي الرياضي من التتويج باللقب السادس تواليًا، والـ32 في تاريخه بعدما خرج بتعادلٍ صعب من أمام مضيفه النجم الساحلي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبي بسوسة، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة (التاسعة).

وتقدم الترجي بالهدف الأول في الدقيقة (17) عبر محمد علي بن حمودة ليرفع رصيده إلى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين؛ قبل أن يتعادل حسين بن عيادة للنجم الساحلي في الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة (72) من ضربة جزاء.

وبهذا التعادل، رفع الترجي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب متساويًا مع صاحب المركز الثاني الاتحاد المنستيري، ويكفي فريق باب سويقة تحقيق الفوز بأي نتيجة على اتحاد بن قردان في الجولة المقبلة -الأخيرة- من أجل التتويج باللقب.

في المقابل، أصبح في رصيد النجم الساحلي 12 نقطة في المركز الخامس، ويحتاج ليتوال إلى معجزة في الجولة الأخيرة من أجل خطف المركز الثالث من أمام الصفاقسي والافريقي وضمان التأهل إلى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2022/2023.

ودخل النجم الساحلي لقاء اليوم بالتشكيلة التالية: علي الجمل؛ صدام بن عزيزة، زياد بوغطاس، عبد الرزاق بوزرة، فرج نجيمة، غفران النوالي؛ معتز الزدام، جاك إمبي، اسامة عبيد؛ محمد الضاوي، فيني بونجونجا.

بينما جاءت تشكيلة الترجي كالآتي: صدقي الدبش؛ هاني عمامو، محمد امين توغاي، إلياس الشتي، زياد مشموم؛ امين بن حميدة، محمد علي بن رمضان، صابر بوغرين؛ حمدو الهوني، أنيس البدري، محمد علي بن حمودة.

وكانت الفرصة الأخطر منذ بداية اللقاء من نصيب النجم في الدقيقة (17) عن طريق اسامة عبيد الذي راوغ مدافع الترجي خارج منطقة الجزاء وحاول مباغتة الحارس صدقي الدبش بتصويبة -لوب- ولكن الأخير تألق وأبعدها إلى الركنية.

ورد الترجي بقسوة، حيث نجح محمد علي بن حمودة في افتتاح التسجيل من الفرصة الأولى عند الدقيقة (23) بعدما تخلص من الحارس علي الجمل في إنفراد صريح وسدد كرة باتجاه المرمى حاول بوزرة إبعادها ولكنها سكنت الشباك في الأخير.

وحاول النجم تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول -الدقيقة 41-، حينما أرسل عبيد كرة طولية من بعد منتصف الملعب، ارتقى لها المهاجم الكونجولي بونجونجا وضربها رأسية قوية، ولكن مرت أعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وكاد المدافع فرج نجيمة يهدي الترجي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، ولكنه نجح في النهاية من إبعاد الكرة قبل أن تتجاوز الخط النهائي للمرمى بعد عرضية من إلياس الشتي.

وأُتيحت فرصة للمدافع صدام بن عزيزة لتسجيل هدف التعادل للنجم في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع، بعدما وصلته كرة حائرة داخل المنطقة سددها على الطائر، ولكن الدبش تصدى لها ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الشوط الثاني، اندفع النجم الساحلي للهجوم، وتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة (62) بعدما رأى حكم المباراة أن تمريرة الهوني لامست يد زميله إلياس الشتي داخل المنطقة، قبل أن يعود عن قراره بعد العودة إلى الفار.

تواصل ضغط فريق ليتوال على دفاعات الترجي حتى نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (75)، عبر البديل حسين بن عيادة بعدما تحصل صدام بن عزيزة على ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، ونفذها الجزائري بنجاح في شباك الدبش.

وتحصل بن عيادة على بطاقة حمراء مباشرة عقب تسجيله هدف التعادل، بسبب قيامه بحركة غير أخلاقية اثناء احتفاله، رصدتها تقنية الفيديو لحكم المباراة نضال اللطيف؛ ومرت الدقائق المتبقية من دون جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

اهداف مباراة الترجي والنجم 23-6-2022

طالع المزيد