كرة القدم الإفريقية

هدف قاتل من محمد شريف ينصر الاهلي على غزل المحلة في الدوري المصري

نتيجة مباراة الاهلي و غزل المحلة اليوم 22-6-2022 الدوري المصري

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الاهلي و غزل المحلة في الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 22-6-2022.

انتصر الاهلي بصعوبة كبيرة على ضيفه غزل المحلة في مباراة الجولة 22 من الدوري المصري بنتيجة 1/2، بفضل هدف قاتل سجله الدولي المصري «محمد شريف» بعد تمريرة ذكية من زياد طارق، ليواصل المارد الاحمر الحفاظ على موقعه في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 44 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، حيث لعب ثنائى الصدارة الزمالك (48 نقطة) وبيراميدز (46 نقطة) لكل منهم 22 مباراة.

تقدم النادي الاهلي 1-0 في الدقيقة 12 إثر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح «محمد شريف» بعد تعرضه دفعة واحدة داخل صندوق العمليات.

نفذ ركلة الجزاء صانع الألعاب «محمد مجدي أفشة» بتسديدة في منتصف المرمى بعد ذهاب الحارس عمرو شعبان على الجهة اليمنى، ليرفع أفشة رصيده لـ 6 أهداف هذا الموسم.

ورد القائم الأيسر لحارس مرمى غزل المحلة تسديدة أرضية زاحفة من الجنوب أفريقي «بيرسي تاو» في الدقيقة 16، كادت تجعلها 2-0 وتقتل المباراة مبكرًا.

وشهدت الدقيقة 33 تصويبة مقوسة رائعة من لاعب غزل المحلة «يحيى حامد» اصطدمت في مكان التقاء القائم والعارضة «المقص» الأيمن للحارس محمد الشناوي الذي حاول عليها ولمسها بأطراف أصابعه.

واستحوذ فريق غزل المحلة على الكرة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بتمريرات قصيرة وسريعة من قدم لقدم بين عبده يحيى ويحيى حامد وهشام نبوي وماليك توريه وحميد ماو، في غياب تام من جانب الاهلي الذي أصيب لاعبه طاهر محمد طاهر ليترك مكانه لصلاح محسن.

مع بداية الشوط الثاني، هدد الاهلي مرمى الغزل بثلاث فرص متتالية في الدقائق 49 و50 و51، الأولى من تسديدة للمهاجم «صلاح محسن» ردها القائم الأيسر، والثانية من تسديدة بعيدة المدى لعمرو السولية أبعدها الحارس إلى الركنية بتصد مذهل، والثالثة لرامي ربيعة من متابعة لكرة عرضية من ركنية اصطدمت في القائم الخارجي جوار القائم الأيمن.

وعوقب الاهلي على تفننه في اهدار الفرص السهلة باستقبال هدف في الدقيقة 58 بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء للاعب «حميد ماو» عانقت أقصى يمين الحارس الشناوي.

بدأت لعبة هدف تعادل غزل المحلة 1/1 من لاعب الوسط البديل «خالد الاخميمي» الذي نجح في استخلاص الكرة بشكل نموذجي من عمرو السولية أمام منطقة جزاء الاهلي، وسريعًا مررها بينية إلى حميد ماو الذي تحرك دون كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بلمسة واحدة في المرمى قبل وصول كريم فؤاد.

وكاد الاهلي ينجح في تسجيل هدف التقدم خلال الدقيقتين 73 و74 لولا تألق وتعملق حارس مرمى غزل المحلة عمرو شعبان في التصدي لتسديدة صاروخية من «رامي ربيعة» أبعدها إلى ركنية بمساعدة العارضة.

وبعدما لعُبت الركلة الركنية التي تحصل عليها الاهلي في نفس الدقيقة، أبعد الحارس عمرو شعبان رأسية نموذجية من المهاجم البديل «حسام حسن».

وكثف الاهلي محاولاته لتسجيل هدف الفوز بممارسته لضغط رهيب على مرمى غزل المحلة خلال الدقائق الـ 10 الأخيرة من اللقاء، إلا أن ضعف جاهزية حسام حسن ووليد سليمان أضاع بعض الفرص السهلة للتسجيل ليتأجل الحسم.

وأطلق محمد شريف تسديدة صاروخية في الدقيقة 82 مرت جوار القائم الأيمن بياردة واحدة بعدما لمست جسد أحد مدافعي غزل المحلة.

وبعد طول انتظار أسفرت محاولات الاهلي عن هدف التقدم 1/2 في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع بتسديدة من لمسة واحدة لـ «محمد شريف» من داخل منطقة الجزاء فور تحصله على تمريرة بينية في العمق من صانع الألعاب البديل «زياد طارق» الذي أخذ مكان أحمد كوكا.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، طُرد لاعب غزل المحلة البديل «أحمد الشيخ» بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب الخشونة بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار).

بدأ الاهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: محمد الشناوي – محمود وحيد – ياسر ابراهيم – رامي ربيعة – كريم فؤاد – عمرو السولية – أحمد كوكا – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو – محمد شريف.

ولعب غزل المحلة بتشكيلة مكونة من: عمرو شعبان – محمد فتح الله – سامي خالد – مصطفى العش – حميد مكامي ماو – يحيى حامد – هشام نبوي – أحمد غريب – أحمد نديري – ماليك توريه – عبده يحيى.

واستقبل النادي الاهلي تحت قيادة المدرب المؤقت سامي قمصان فريق غزل المحلة على استاد الاهلي We السلام بمدينة القاهرة.

وسعى المارد الاحمر للعودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة المحلية من بوابة غزل المحلة، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام غريمه التقليدي الزمالك يوم الأحد الماضي بهدفين لمثلهما في مباراة مؤجلة من الجولة 20.

وحقق الاهلي 12 انتصارًا منذ بداية الموسم في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بينما تعادل في 5 مباريات، وتلقى هزيمة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي؛ وسجل لاعبوه 40 هدفًا كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 14 مرة كأقوى خط دفاع.

ودخل الاهلي لقاء المحلة مفتقدًا لخدمات كل من «أحمد عبد القادر، أيمن اشرف، حمدي فتحي، أليو ديانج، حسين الشحات، علي لطفي، وعلي معلول» بسبب إصابات المختلفة.

ويبتعد غزل المحلة عن مناطق الهبوط بفارق 6 نقاط، حيث يتواجد في المركز الـ11 بجدول الترتيب وفي جعبته 25 نقطة من 21 مباراة، سجل لاعبوه 19 هدفًا، وتلقت شباكه 24.

يذكر أن مباراة الدور الأول بين الاهلي وغزل المحلة قد شهدت إثارة كبيرة بتسجيل هدفين في الدقيقة (90)، حيث تعادل غزل المحلة (2-2) عبر هدف أكرم توفيق بالخطأ في مرماه، قبل أن يسجل علي معلول هدف الفوز للأحمر في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بنتيجة (3-2).

وأدار مباراة الاهلي و غزل المحلة الحكم المصري عبد العزيز السيد، وساعده كل من أحمد حسام طه وشريف عبد الله، بينما تواجد عمرو عايد كحكم رابع، وتولى أحمد الغندور وساعده محمد عبد الحافظ مهمة حكم الفيديو -الفار-.

مقالات ذات صلة