كرة القدم الأوروبية

ماني يتذكر برشلونة في وداعية ليفربول

قام النجم السنغالي ساديو ماني بمقابلة مع موقع نادي ليفربول لتوديع جماهير الميرسيسايد قبل السفر إلى ألمانيا لإتمام انتقاله إلى بايرن ميونخ.

وتذكر ماني فريق برشلونة الإسباني، اثناء اختياره أفضل اللحظات التي عاشها مع ليفربول.

وقال ماني: «أفضل لحظة عشتها مع ليفربول كانت في 2019 عندما تغلبنا على برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد، ثم فزنا باللقب في النهاية، لقد كان أمرًا لا يصدق».

وأكمل: «بالنسبة لي، كانت تلك أفضل لحظة على الإطلاق، أو على الأقل تلك التي ستبقى دائمًا في ذاكرتي، أنا متأكد».

وكان ليفربول متأخرًا في النتيجة (3-0) في مباراة الذهاب، واحتاج رجال يورجن كلوب إلى معجزة من أجل قلب الطاولة والتأهل إلى النهائي الذي أقيم في واندا متروبوليتانو بمدينة مدريد في إسبانيا.

ونجح الريدز في تحقيق المعجزة بمشاركة ماني بجانب أوريجي وشاكيري بعد غياب صلاح وفيرمينو آنذاك، وسجلوا 4 اهداف، ولكن من دون مساهمة مباشرة من النجم السنغالي، حيث لم يصنع أو يسجل.

يذكر أن ماني انضم إلى ليفربول في عام 2016 قادمًا من صفوف ساوثامبتون، وفي السنوات الست التي قضاها مع الريدز شكل رمحًا ثلاثيًا هجوميًا مدمرًا جنبًا إلى جنب مع صلاح وفيرمينو.

وحقق ماني مع ليفربول لقب الدوري الإنجليزي مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

ونجح في تسجيل 120 هدفًا خلال 269 مباراة مع الريدز، وقدم 48 تمريرة حاسمة، ليغادر الدوري الإنجليزي وهو ثاني أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا للأهداف، خلف محمد صلاح.

مقالات ذات صلة