كرة القدم الإفريقية

مفاجأة.. حسن شحاتة وراء فشل انتقال محمد صلاح إلى الزمالك وفضل ضم اسلام عوض

كشف تامر يسري وكيل محمد صلاح السابق، عن كواليس فشل انتقال صلاح إلي نادي الزمالك قبل انتقاله لنادي بازل السويسري عام 2012، قادما من المقاولون العرب.

وقال يسري في تصريحات لبرنامج الماتش عبر قناة صدى البلد: «تمت جلسة بيني وبين عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك السابق ومحمد صلاح، وكانت في اخر اسبوع في يناير في 2012، وابلغته برغبة الزمالك في ضمه والحصول علي 800 الف جنيه في الموسم».

وتابع : «كان هناك اتفاق في حالة تلقيه عرض بمليون ونصف يورو فسيرحل وكان صلاح قريبًا من اللعب للزمالك بالفعل لكن في النهاية لم تتم الصفقة».

واضاف: «فوجئنا بالتصريح التاريخي لممدوح عباس ان محمد صلاح يحتاج وقت لينصهر في بوتقة الفريق، وهذا لم يكن رأي ممدوح عباس، وكان رأي حسن شحاتة وفقا لعبد الله جورج وحديثه معي في ذلك التوقيت».

وواصل: «حسن شحاتة قال لو تم التعاقد مع محمد صلاح سيتم رفع عقد عمر جابر ومحمد إبراهيم من 400 لـ 800 ألف جنيه، وفضل التعاقد مع اسلام عوض بدلا من محمد صلاح».

واختتم تصريحاته: «صلاح بعد فشل المفاوضات أكد انه سيعلم الجميع من هو صلاح واين سيصل، وخاصة بعدما أبدى موافقته على اللعب للزمالك ولكنه لم يظهر انتمائه الواضح سواء للنادي الاهلي او الزمالك».

ولعب محمد صلاح في صفوف بازل السويسري، ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، ومنه إلى فيورنتينا وروما الإيطاليين، قبل ان ينضم لصفوف ليفربول الانجليزي قبل خمسة أعوام.

وحقق صلاح العديد من الالقاب، وقاد بازل للفوز بدوري السوبر السويسري في موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013، ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وحصل صلاح مع البلوز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014-2015 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي.

وانتقل بعدها إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–16 و 2016–17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.

وفي 2017 انضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز. ليصبح حينها أغلى لاعب عربي وافريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي.

وكان حسن شحاتة قد أدلى بتصريحات يهاجم فيها محمد صلاح مؤكدا أنه كان خلف التعاقد مع كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر بسبب ارتباط المدرب بوكيل أعمال نجم ليفربول الانجليزي.

واشار المدرب الاسطوري لمنتخب مصر، أن صلاح لم يقدم شيئا لمنتخب مصر حتى الآن، وهو التصريح الذي تسبب في حالة غضب شديدة بين الجماهير المصرية.

مقالات ذات صلة