كرة القدم الإفريقية

ما اسباب اعتذار الاتحاد المصري عن المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط؟

اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم، عن المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط، التي ستنطلق خلال أيام في مدينة وهران بالجزائر.

وجاء اعتذار الاتحاد المصري لكرة القدم، عن المشاركة بالمنتخب الاوليمبي لكرة القدم في دورة البحر المتوسط، بسبب عدم جاهزية المنتخب في الوقت الحالي، وعدم وجود مدير فني أو قائمة لاعبين تستطع خوض المنافسات.

وكانت اللجنة الاولمبية المصرية قد خاطبت الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام في وقت سابق، من أجل بحث إمكانية مشاركة المنتخب الاوليمبي المصري في منافسات البطولة.

ورد الاتحاد المصري لكرة القدم، بخطاب اعتذار عن المشاركة في المنافسات، بينما أكد 19 اتحادًا رياضيًا في مصر أنهم سيشاركون في دورة العاب البحر المتوسط بالجزائر.

تخبط في اتحاد الكرة بسبب المنتخب الاوليمبي المصري

تسود حالة شديدة من التخبط داخل ارجاء الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام منذ فترة طويلة، تجاه المنتخب الاوليمبي.

وكان احمد مجاهد رئيس اللجنة السابقة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، قد قام بتعيين شوقي غريب مديرًا فنيا للمنتخب الاوليمبي المصري، لكن مع انتخاب المجلس الحالي برئاسة جمال علام تمت إقالته في منتصف شهر فبراير الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ، واتحاد الكرة لم يقم باختيار المدرب الجديد للمنتخب الاوليمبي، ورفض العديد من المدربين المصريين تولى المنصب وآخرهم حلمي طولان، وقبله احمد سامي مدرب سيراميكا كليوباترا الحالي، وعلي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر، وخالد جلال الذي يتولى منصب مدرب البنك الاهلي.

ويتجه الاتحاد المصري نحو تعيين مدرب اجنبي جديد يقود المنتخب الاوليمبي، من اجل التخطيط للمشاركة في الاولمبياد المقبلة 2024.

ويقوم مسئولو الجبلاية في الوقت الحالي بالتفاوض مع الفرنسي باتريس بوميل المدير الفنى السابق لمنتخب كوت ديفوار، من اجل اقناعه بتولى تدريب المنتخب الاوليمبي المصري.

كما دخل طارق سليمان ضمن المرشحين لتولى تدريب حراس المرمى، في المنتخب الاوليمبي المصري أيضا.

مقالات ذات صلة