كرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي ٢٠٢٢..فابيو فييرا ثالث صفقات آرسنال وعاشر أغلى لاعب في تاريخ النادي

تمم أرسنال الإنجليزي ثالث صفقاته الصيفية خلال الميركاتو الصيفي ٢٠٢٢، باعلان تعاقده الرسمي مع لاعب خط الوسط البرتغالي فابيو فييرا من بورتو مقابل مبلغ جعله عاشر أغلى لاعب في تاريخ النادي.

وأكد متجر ارسنال “Arsenal Direct” عبر الإنترنت نجاح الاتفاق بين إدارة المدفعجية وبورتو البرتغالي، بعد أن وافق النادي الشمال لندني على تقديم 40 مليون يورو لإحضار اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا إلى استاد الإمارات.

وكان فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا قد افتتح سوق الانتقالات الصيفية الحالية بضم اللاعب البرازيلي الشاب “ماركينيوس” من ساوباولو البرازيلي، ثم اللاعب الامريكي مات تيرنر من نيوانجلاند.

وسرعان ما تبع إعلان المتجر من قبل الموقع الرسمي لنادي أرسنال، حيث أكد أن فييرا قد وقع على عقدٍ طويل الأمد مدته خمس سنوات.

وكشف بورتو الأسبوع الماضي عن وجود صفقة ينتقل بموجبها فابيو فييرا إلى فريق آرسنال خلال السوق الحالي، حيث سيتلقى بطل البرتغال مبلغًا مقدمًا قدره 35 مليون يورو (30 مليون جنيه إسترليني) و5 ملايين أخرى على هيئة إضافات.

وحصل فييرا على القميص رقم 21 في آرسنال، والذي كان يرتديه المدافع الانجليزي «كالوم تشامبرز» قبل رحيله في يناير الماضي إلى أستون فيلا.

وتجاوزت قيمة فابيو فييرا القيمة التي انضم بها صانع الالعاب الدولي النرويجي «مارتن أوديجارد» لصفوف آرسنال بخمسة ملايين يورو، ليحتل المركز العاشر بين قائمة الأغلى التي يتصدرها اللاعب الإفواري «نيكولاس بيبي» بمبلغ 80 مليون يورو انضم بهم من ليل الفرنسي عام 2019.

من هو فابيو فييرا صفقة آرسنال الجديدة؟

بعد صعوده عبر صفوف الشباب في بورتو، واصل فييرا تسجيل 10 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة في 76 مباراة للنادي البرتغالي، وفاز بلقبين في الدوري المحلي، ودوري أبطال أوروبا للشباب في عام 2019.

شهد موسم 2021-22 في الدوري البرتغالي تسجيل فييرا لستة أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة في 27 مباراة – في المرتبة الثانية بعد رافا بنفيكا (15) – مع عدم وجود لاعب آخر يبلغ من العمر 21 عامًا أو أقل، تمكن من تسجيل أكثر منه في الدوريات الأوروبية الكبرى الموسم الماضي.

لاعب خط الوسط المتنوع لم يشارك بعد مع منتخب البرتغال الأول، لكن لديه 13 هدفًا وأربع تمريرات حاسمة في 21 مباراة مع منتخب تحت 21 عامًا، كما حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا العام الماضي.

تصريحات فابيو فييرا بعد انضمامه لارسنال

خلال إعلانه بالفيديو، تحدث فييرا عن فخره باللعب لـ ناد ضخم وتاريخي، بحسب وصفه، قائلاً: «لطالما أعجبت بالطريقة التي يلعب بها أرسنال. هناك العديد من اللاعبين الذين أتذكرهم جيدًا على مر السنين مثل دينيس بيركامب، سيسك فابريجاس، سانتي كازورلا وتييري هنري. أنا سعيد جدًا لوجودي هنا».

وفي حديثه إلى موقع ارسنال على الانترنت بعد التوقيع مع فييرا، قال المدير الرياضي لآرسنال إيدو: نحن سعداء للغاية لاستكمال توقيع فابيو من بورتو. فابيو لاعب يتمتع بصفات خاصة.

وتابع ايدو: نتطلع جميعًا للعمل معه والاستمتاع بمساهمته المستقبلية في آرسنال. سنواصل الآن العمل الجاد ونتطلع إلى إنهاء فترة الانتقالات هذه بأكبر قدر ممكن.

وأضاف المدير الفني أرتيتا: “أنا متحمس للغاية لأننا حددنا هذه الموهبة الخاصة ووقعنا معها. فابيو لاعب مبدع للغاية سيجلب جودة عالية وتنوع في لعبنا الهجومي. نرحب بفابيو وعائلته في نادينا ونتطلع إلى بدء العمل معه قبل الموسم الجديد”.

مقالات ذات صلة