اصاباتكرة القدم الإفريقية

الاصابات تجتاح تشكيلة الاهلي..7 لاعبين مهددين بالغياب عن مباراة غزل المحلة

الاهلي يفتقد عدد كبير من اللاعبين في مباراته القادمة بالدوري المصري

يعاني النادي الاهلي المصري من أزمة إصابات غير عادية قبل مباراة غزل المحلة في الدوري المحلي، المقرر لها يوم غد الاربعاء، ستعقد من مأمورية الفريق لحصد المزيد من النقاط تحت قيادة المدرب المؤقت سامي قمصان.

وسيغيب العديد من اللاعبين المميزين عن صفوف الفريق الأحمر أمام فريق الفلاحين، ويصل عددهم إلى 7 لاعبين، من بينهم 4 تأكد غيابهم بالفعل.

وكانت أخر الإصابات التي ضربت تشكيلة الاهلي، تلك التي تعرض لها لاعب خط الوسط الدفاعي «حمدي فتحي»، حيث اشتكى من اجهاد في الحوض، بالاضافة إلى الظهير الأيسر التونسي «علي معلول» الذي أصيب خلال مباراة الزمالك في العضلة الخلفية.

ويعاني الاهلي من الغيابات في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ للغاية، وفقد أيضا اليو ديانج أمام الزمالك بعد اصابته برشح في الركبة، وحصل اللاعب على حقنة بلازما، وبنسبة كبيرة لن يشارك أمام غزل المحلة غدا الاربعاء في منافسات بطولة الدوري المصري.

متى يعود محمد عبد المنعم لتشكيلة الاهلي؟

يستمر غياب محمد عبد المنعم أيضا أمام غزل المحلة، فلا يزال يخضع للتأهيل منذ إصابته بشد في العضلة الضامة خلال لقاء سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري الممتاز الشهر الماضي.

وتسببت تلك الإصابة في غياب محمد عبد المنعم عن تشكيلة الاهلي الاساسية والاحتياطية في نهائي دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي يوم 28 مايو الماضي.

ومن المتوقع عودة محمد عبد المنعم للمشاركة بصفة أساسية خلال مطلع الشهر المقبل، أي خلال الجولات الأخيرة من منافسات الدوري.

فيما يعاني حارس المرمى علي لطفي من كدمة قوية في معصم اليد، واشتكى صانع الألعاب الشاب «احمد عبد القادر» هو الآخر من حالة اجهاد عام بعد لقاء الزمالك.

واتضح على أحمد عبد القادر الاجهاد الكبير خلال الشوط الأول من مباراة القمة 124 بين الاهلي والزمالك، ونال انتقادات لاذعة بسبب عدم قدرته على تأدية الأدوار الدفاعية بشكل جيد مع التونسي علي معلول الذي يتحمل مسؤولية الهدف الثاني.

ومن المعروف أن الجناح الموزمبيقي «لويس ميكيسوني» لن يلحق بأي مباراة حتى نهاية الموسم الحالي بسبب إصابته بجزع في الركبة.

ويؤدي الثنائي عمار حمدي وأكرم توفيق برامجهم التأهيلية للتعافي من إصابات الرباط الصليبي التي تعرضوا لها مطلع العام الجاري.

وأخيرًا، تحيط بعض الشكوك بموقف المدافع «أيمن اشرف» من المشاركة مع الاهلي امام غزل المحلة بسبب نزلة برد حادة، وكان هناك اشتباه في إصابته بفيروس كورونا، إلا أن الفحوصات نفت ذلك.

اصابات الاهلي قبل مباراة غزل المحلة

  • محمد عبدالمنعم، شد في العضلة الضامة.
  • المالي أليو ديانج، رشح في الركبة.
  • علي لطفي، إصابة في معصم اليد.
  • حمدي فتحي، إجهاد في الحوض.
  • أحمد عبد القادر، إجهاد عام.
  • أيمن أشرف، نزلة برد شديدة.
  • لويس ميكيسوني.. جزع في رباط الركبة يغيب لنهاية الموسم
  • أكرم توفيق وعمار حمدي.. الرباط الصليبي. يغيبان لنهاية الموسم.