تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

تحكيم مميز وتميمة شيكابالا.. 5 مشاهد مؤثرة من قمة الاهلي والزمالك في الدوري المصري

انتهت مباراة الاهلي ضد الزمالك بالتعادل الايجابي 2 – 2، مساء اليوم الاحد على ملعب الاهلي والسلام بالقاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز (مؤجلة الجولة 20).

وظل النادي الأهلي كما هو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 41، من 18 لقاء، وله 4 مباريات مؤجلة لعل أبرزهم ضد الاسماعيلي الذي ينافس على الهبوط.

على الجانب الآخر يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 45 نقطة، وله مباراة مؤجلة واحدة من الجولة 22 التي انطلقت يوم الجمعة الماضية.

في هذا التقرير يرصد لكم “ميركاتو داي” أهم النقاط الهامة في مباراة القمة رقم 124 بين قطبي الكرة المصرية.

كوارث دفاع الاهلي والزمالك

كانت السمة السائدة في تلك المباراة، هي أخطاء وكوارث خط الدفاع، سواء من جانب لاعبي الاهلي او الزمالك، وهو ما وضح في الأهداف التي سُجلت.

في الدقائق الـ 15 الأولى ارتكب دفاع جُملة من الكوارث الدفاعية بقيادة محمد عبد الغني، ما أسفر عنه هدف التقدم للاعب محمد شريف.

على الجهة الأخرى فشل محمد هاني في مراقبة أشرف بن شرقي وتركه يعبر أكثر من مرة، خاصةً في لعبة هدف تعادل الزمالك، بينما كلف خطأ علي معلول مرمى الاهلي هدف تقدم الزمالك بواسطة شيكابالا.

وحتى لعبة الهدف الثاني للاهلي، الكرة العرضية التي أرسلها طاهر محمد طاهر كان يمكن تشتيتها قبل وصولها إلى صلاح محسن من قبل المدافعين لو تمركزوا بشكل أفضل من ذلك.

درس للتحكيم المصري من اسبانيا

الحكم الاسباني خوسيه لويس مونويرا، خرج بالمباراة لبر الامان، وكانت كل قراراته صحيحة بنسبة 99٪، ربما اللقطة الوحيدة التي يلام عليها كانت خلال الشوط الأول عندما رفض مراجعة تقنية الفار في لعبة ركلة جزاء مشكوك فيها للزمالك بعد دقائق من هدف محمد شريف.

لكن في المجمل، أعطى هذا الحكم دروسًا مجانية للحكام المصريين في كيفية إدارة المباريات الصعبة بهدوء تام، ودون خروج عن النص، كما ظهر حازمًا في معظم قراراته، ونال إشادة كبير من الأجهزة الفنية للفريقين.

تراجع مستوى الشناوي

ظهر محمد الشناوي مهزوزًا بشكل ملفت للنظر، حيث نال انتقادات عارمة من الجماهير الحاضرة، كما أنه لم يظهر في حالة التركيز المعتادة، وأخطأ في الخروج من مرماه في أكثر من مناسبة، بينما تألق محمد عواد حارس الزمالك في الذود عن مرماه، وقدم مستوى مميز، ومنع عدة اهداف للاعبي الاهلي.

تميمة شيكابالا

كان ظهور محمود عبد الرازق شيكابالا في الشوط الثاني، فال خير لجمهور الزمالك، حيث استطاع صناعة الهدف الاول للمغربي اشرف بن شرقي، بينما سجل هدفا ثانيا للفريق الابيض، وواصل الفتي الاسمر تألقه المعتاد في لقاءات الاهلي خلال السنوات الماضية.

الفارق بين اجانب الاهلي و الزمالك

وضح ان هناك فارقا كبيرا في الجودة بين اللاعبين الاجانب في الاهلي والزمالك، فلم يظهر علي معلول وبيرسي تاو بالمستوى المعهود وجلس بدر بانون على مقاعد البدلاء، بينما قدم اشرف بن شرقي مستوى مميز، وكان هو العنصر الفعال في هجوم الفريق الابيض واستطاع تسجيل هدف التعادل الاول في الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة