أهداف

كرة سلة..فيديو ملخص مباراة تتويج جولدن ستيت ووريورز بالدوري الامريكي NBA على حساب بوسطن سلتيكس

شاهد فيديو ملخص مباراة تتويج جولدن ستيت ووريورز بلقب الدوري الامريكي NBA على حساب بوسطن سلتيكس لموسم 2022/2021، بعد سلسلة من 6 مباريات في اللقاء النهائي بين الفريقين.

وتوج جولدن ستيت ووريورز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة السابعة في تاريخه بعدما تغلب على بوسطن سلتيكس في مجموع سلسلة المباراة النهائية بـ 4 انتصارات مقابل 2 لفريق بوسطن.

ولعبت المباراة السادسة في سلسلة النهائية صباح اليوم الجمعة (بتوقيت جرينيتش)، مساء الخميس بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، وانتهت بفوز جولدن ستيت ووريورز بنتيجة 103 / 90.

ويُعد اللقب السابع في تاريخ جولدن ستيت ووريورز هو اللقب الرابع للفريق خلال آخر ثمانية مواسم في دوري NBA لكرة السلة الأمريكية.

وحقق بوسطن سلتيكس بداية قوية في المباراة التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره وتقدم 14 / 2 لكن واريورز حقق صحوة ليقلب الموازين لصالحه ويتقدم 22 / 16 .

ونجح واريورز في تسجيل 21 نقطة متتالية ليتقدم 37 / 22 وبعدها لم يتمكن سلتيكس من تقليص الفارق إلى أقل من ثماني نقاط حتى نهاية المباراة.

وتوج ستيفن كاري بجائزة أفضل لاعب في مباريات النهائي للمرة الأولى بعدما سجل 32 نقطة وسبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

وتوج واريورز باللقب بعد عودة مثيرة حققها في مواجهة النهائي، حيث كان متأخرا أمام سلتيكس 1 / 2 لكنه حقق ثلاثة انتصارات متتالية، منها انتصاران على ملعب سلتيكس، ليحقق الفوز بنتيجة 4 / 2 .

وكان ستيفن كير مدرب واريورز قد توج باللقب خمس مرات خلال مسيرته كلاعب حيث أحرزه ثلاث مرات مع شيكاغو بولز ومرتين مع سان أنطونيو سبيرز، والآن توج باللقب للمرة الخامسة كمدرب، وكانت جميعها مع واريورز.

مقالات ذات صلة