كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة وفاق سطيف و اتحاد العاصمة اليوم 17-6-2022 ختام الدوري الجزائري

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة وفاق سطيف و اتحاد العاصمة اليوم الجمعة 17-6-2022 في ختام مباريات الدوري الجزائري للمحترفين موسم 2022/2021.

انتصر وفاق سطيف على ضيفه اتحاد العاصمة 3-1، وهي النتيجة التي لم تؤثر على وضعية الاتحاد في احتلال المركز الرابع المؤهل للكونفدرالية.

بدأت مباراة وفاق سطيف و اتحاد الجزائر على ملعب 8 مايو 1945 في مدينة سطيف، عند الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية.

دخل نادي وفاق سطيف هذه المباراة وهو في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين برصيد 51 نقطة، وفقّد الفريق آماله في احتلال مركز مؤهل إلى الكونفدرالية الأفريقية، حيث يبتعد عن اتحاد العاصمة بفارق 6 نقاط.

وتُوج نادي شباب بلوزداد بلقب الدوري الجزائري برصيد 70 نقطة، وضمن فريق شبيبة القبائل الترشح إلى دوري أبطال أفريقيا باحتلاله للمركز الثاني برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الساورة المتأهل إلى الكونفدرالية رفقت اتحاد العاصمة.

وحتى لو كان نجح فريق اتحاد العاصمة في الفوز على مضيفه وفاق سطيف والتساوي في نفس رصيد النقاط مع الساورة (60/60)، كان سيبقى كما هو في المركز الرابع بسبب فارق الاهداف.

وسجل هجوم الساورة 59 هدفًا هذا الموسم، واستقبلت شباكه 24 هدفًا، بينما سجل اتحاد العاصمة 44 هدفًا واستقبل 19 هدفًا، ما يجعل الفارق لصالح الساورة بـ 10 أهداف.

ومن المعروف أن حسم المراكز في مسابقة الدوري الجزائري  عن طريق المواجهات المباشرة، وإذا حدث تعادل في مباراتي الذهاب والإياب كما في حالة الساورة واتحاد العاصمة يتم اللجوء لفارق الأهداف ومن ثم إلى فارق اللعب النظيف (البطاقات الصفراء والحمراء) وحتى تلك الميزة يتفوق فيها الساورة بسبب تحصل لاعبي اتحاد العاصمة على عدد كبير من البطاقات الحمراء.

مقالات ذات صلة