كرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي 2022..فياريال يسمح برحيل روبن بينيا إلى الباسك

سمحت إدارة نادي فياريال برحيل الظهير الأيمن الإسباني «روبن بينيا خيمينيز» إلى أحد أندية إقليم الباسك خلال الميركاتو الصيفي 2022.

ووافقت إدارة فياريال على طلب اللاعب صاحب الـ 30 بالانتقال المجاني إلى صفوف نادي أوساسونا الذي احتل المركز الحادي عشر في الدوري الاسباني (لا ليجا) الموسم الماضي 2022/2021.

ووقع روبن بينيا خيمينيز الذي يجيد في مركزي الظهير والجناح الأيمن، على عقد مدته 3 أعوام مع نادي أوساسونا، ينتهي في يونيو 2025.

بذلك يُسدل روبن بينيا الستار على مسيرة قصيرة مع فريق الغواصات الصفراء «فياريال» امتدت لـ 3 مواسم، لعب خلالهم ما مجموعه 52 مباراة في الدوري الاسباني، و9 مباريات في كأس ملك إسبانيا، و2 في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد وأتالانتا في دور المجموعات، بالاضافة إلى 8 مباريات في الدوري الأوروبي الذي تُوج به الفريق عام 2021 بفارق ركلات الجزاء على حساب مانشستر يونايتد.

ولم يكن روبن بينيا ضمن خطط المدير الفني لنادي فياريال «أوناي إيمري» خلال الموسم الماضي، حيث لعب مباراة واحدة كأساسي في الدوري الإسباني أمام سلتا فيغو في الجولة 14، وجاءت مشاركاته الأخرى، وعددها 6، من على دكة البدلاء.

ويفتخر روبن بينيا عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بأنه كان جزءًا لا يتجزأ من تتويج فياريال الوحيد بلقب الدوري الأوروبي 2021، ولهذا نشر العديد من الصور له مع كأس البطولة.

وشارك روبن بينيا كأساسي في أول 5 جولات بدور مجموعات الدوري الأوروبي عام 2020 أمام أندية سيفاسبور التركي وكاراباج الأذربيجاني ومكابي تل أبيب الصهيوني، وفي الأدوار الاقصائية لعب 56 دقيقة فقط موزعة على 3 مباريات أمام ريد بول سالزبورج ودينامو زغرب في الفترة من فبراير إلى أبريل.

مقالات ذات صلة