اقتصاد

رابطة الدوري الاسباني تطالب بإلغاء عقد ميسي ومبابي مع باريس سان جيرمان

أعلنت رابطة الدوري الإسباني تقدمها بطلب رسمي إلى وزارة الرياضة الفرنسية بإلغاء عقد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الذي وُقع في الميركاتو الصيفي 2021.

وقالت الرابطة في بيان رسمي «طالبنا وزارة الرياضة الفرنسية، عبر فريق المحاماة الخاص بنا، إلغاء جميع العقود التي وقعها باريس سان جيرمان منذ تاريخ 25 يونيو 2021، بما في ذلك عرض ليونيل ميسي».

وهددت رابطة الدوري الاسباني بقولها «إذا لم تستجب وزارة الرياضة الفرنسية لطلبنا هذا ستُحال القضية على محكمة العدل الأوروبية».

وتعمل رابطة الدوري الاسباني في المقام الأول، على منع عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان في أن يدخل حيز التنفيذ، كونه ينتهك حقوق اللعب المالي النظيف.

وتأتي هذه الخطوة الجادة بعد 48 ساعة من تأكيد خبر تواصل رئيس فرنسا «إيمانويل ماكرون» مع كيليان مبابي لإقناعه بالبقاء في باريس لفترة جديدة من مسيرته ورفض العرض المُقدم من جانب إدارة ريال مدريد.

رابطة الدوري الاسباني تتحدى باريس

رفعت رابطة الدوري الاسباني دعوى قضائية في العدالة الفرنسية ضد إدارة باريس سان جيرمان من أجل منع المصادقة على العقد الجديد لكيليان مبابي، بسبب قيمة الراتب.

ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تفاصيل العقد الجديد لمبابي مع باريس سان جيرمان، وذلك خلال مفاوضات ريال مدريد مع اللاعب عقب انتهاء عقده مع النادي الباريسي.

وعنونت ليكيب وقتها «راتب خيالي ومكافآت لا حدود لها تُبقي مبابي في باريس سان جيرمان لمدة 3 سنوات قادمة».

وأوضحت «اللاعب قرر تمديد عقده مع باريس مقابل راتب أسبوعي يصل إلى مليون يورو بالاضافة إلى مكافأة إعادة التوقيع على عقد جديد تتجاوز الـ 300 مليون يورو، ما يجعله اللاعب الأغلى في تاريخ المستديرة».

وبحساب قيمة الراتب الجديد الذي سيحصل عليه مبابي مع باريس، فتصل قيمة الساعة الواحدة 6000 يورو، حوالي 100 يورو لكل دقيقة و1.6 يورو لكل ثانية.

مقالات ذات صلة