كرة القدم الإفريقية

موسيماني: حصلت على مستحقاتي كاملة من الاهلي.. والخطيب لم يتدخل في عملي

تحدث الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، عن الفترة التي قضاها خلال الفترة الماضية على رأس القيادة الفنية لفريق الاهلي، مشيرًا إلى أنه كان محظوظًا بقيادة العملاق الاحمر، خلال الفترة الماضية، موجهًا الشكر إلى محمود الخطيب ولاعبي وجماهير النادي.

وقال بيتسو موسيماني في تصريحات عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: “أشكر الكابتن محمود الخطيب لثقته بي وإحضاري إلى هنا واتخاذ قرار بتعييني، ولقد كانت فرصة رائعة بالنسبة لي لتدريب هذا الفريق الكبير .. الأهلي هو أكبر فريق في القارة”.

وأضاف: “لا يوجد الكثير من المدربين في العالم الذين يحظون بمثل فرصة تدريب الاهلي، أنا محظوظ لحصولي على هذه الفرصة ، نعم أنا سأترك الفريق ولكن يجب أن تعرفوا أن هذا النادي يعني لي الكثير لقد كانت نقطة تحول في مسيرتي”.

وواصل:” لقد أتيت الي هنا بعدما حققه لقب دوري أبطال أفريقيا و مشاركتي في كأس العالم للأندية وحققت العديد من الألقاب مع صن داونز، وتحقيق هذه الانجازات مع الاهلي هو امر مختلف تماما وان تصل إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية هو إنجاز تاريخي هذا يظهر لك خصوصية هذا النادي وقيمته وهذا يعني لي الكثير”.

وتابع:”أود أن استغل الفرصة واشكر الجميع، عندما يرحل المدرب يكون المدرب مستاء او النادي مستاء هذا هو الطبيعي في أي مكان، لكن لم أرى اتفاقًا على نهاية العلاقة بهذا الرقي، نحن نحترم بعضنا في نهاية العلاقة، لم يجبرني أحد على الرحيل، حصلت على الثقة والاحترام من الجميع بيبو وأعضاء المجلس واللاعبين”.

وأضاف: “الخطيب لم يتدخل اطلاقا في عملي، لم يقلل أبدًا من قيمتي، أنا لن اتحدث بكلام غير جيد الآن لأنني راحل أو أقول اشياء سيئة، لا أنا شخص صادق واقول الحقيقة، قد منحني الفرصة ومدني بكل النصائح، لقد كان لدي الدعم الكامل من الإدارة والجميع في النادي”.

وواصل: “لدي ذكريات رائعة ولحظات خاصة في الأهلي، عندما اتخذت قراري، واتفقت على الرحيل لم يجبرني أحد على ذلك، حصلت على الدعم من الجميع ولكن جاء الوقت لأقول لنفسي هذه الرحلة وصلت إلى النهاية، كل شئ وله نهاية”.

موسيماني يوجه رسالة هامة إلى الخطيب:

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق الأهلي، أنه يقدر كثيرا محمود الخطيب رئيس النادي الذي يتعرض لضغط جماهيري كبير. وقال: “أنا على يقين أن المدرب القادم سيأخد الفريق إلى المستوى الأعلى لان من المهم ان يبقى الفريق في المقمة دائمًا لأن الأهلي فريق كبير وأي شخص سيتمنى تدريب الأهلي”.

وأكمل تصريحاته: “محمود الخطيب يفهم في كرة القدم لانه لعب كرة القدم في هذا النادي الكبير أنه يتفهم الضغط الواقع علينا، الضغط الواقع على الجميع هنا حتي رئيس النادي نفسه لم يتدخل مطلقا في عملي لم يقلل ابدا من قيمتي، أنا لن اتحدث بكلام غير جيد الآن لاني راحل أو أقول شيئا سيئا، أنا صادق وما اقوله هو الحقيقة”.

وتابع: “ديربي القرن هو افضل لحظاتي مع الأهلي، لم يكن من الإمكان خسارة هذا اللقاء، هذا هو ديربي القرن هذه الفرصة لن تتكرر مرة اخرى في حياتك ولم تحدث من قبل، بالنسبة لي هذه اللحظة الأعظم”.

واكمل: “هل تعتقد ان من السهل علي الرحيل عن هذا الفريق، هذا أمر صعب، لقد منحوني معاملة خاصة في قمة الاحترام، ولا يوجد لدي مستحقات متأخرة ولم يكن هناك أبدًا اي خلافات مادية، يا لها طريقة رائعة لنهاية العلاقة”.

موسيماني يشيد بقدرات قمصان:

وأشاد سامي قمصان، بقدرات سامي قمصان المدرب المساعد والذي سيتولى المهمة الفنية مؤقتا، مشيدا بالاستقبال الذي حظى به طوال تواجده مع النادي.

وقال موسيماني: “لا يمكنني أن انصح سامي قمصان فهو لديه طريقته الخاصة في التعامل هذا وقته وهذه فرصته لذلك لن أقول له اتبع الطريقة التي كنت أعمل بها لانه قد يمتلك افكارا جديدة انه شخص رائع ومتحمس ويتعلم بسرعة، قمصان كان معي في مباريات عديدة أمام الزمالك وبيراميدز وكان يعرف ما يحتاجه الفريق للفوز أمام الزمالك واتمني ان يثق فيه اللاعبين وهذه فرصته وان كان جاهزا عليه أن يستغلها”.

موسيماني يشيد بجماهير الاهلي:

أشاد بيتسو موسيماني كثيرا بجماهير الاهلي، مؤكدا بأنه سيكتب كتابا عن ذكرياته مع الاهلي والكرة المصرية.

وقال: “ما سأقوله لاصدقائي عندما أعود، انني حتي في جنوب افريقيا لم احصل على الاستقبال الذي حظيت به هنا، هنا لا اتحرك خطوتين دون ان أجد من يقوم بتحيتي او يطلب التصوير معي هذا لا يحدث في بلدي ولكنه حدث معي هنا ،هذا شعور رائع بالنسبة لي وكل هذا حدث بسبب تواجدي في هذا النادي الكبير”.

وأضاف: “الاستقال الكبير سيجلعني أكتب كتابا عن رحلتي هنا في الأهلي وليس مجرد جملة واحدة فقط، ما سأقوله لأصدقائي بعد 20 عاماً عن الأهلي، أنني في جنوب إفريقيا لم أحصل على الاستقبال الذي حظيت به هنا في مصر، عليك أن تفهم هذا الشعور الرائع، كل هذا بسبب النادي الكبير.

وواصل: “عندما ذهبت الي المغرب للحصول على رخصة الاتحاد الافريقي الجميع كان يتوقف لتحيتي حتي الأطفال الصغار يعرفون الأهلي ويعرفونني هذا بسبب تدريبي للنادي الاهلي، وعندما اذهب في قطر و تونس ودبي يقومون بتحيتي بفضل الأهلي لا يمكن ان ننسي هذه الذكريات الرائعة هذا يظهر قيمة وحجم النادي الأهلي”.

وأتم: “لدي ذكريات كثيرة مع الجماهير التي منحتني الحب، قد نلتقي مرة اخرى ان شاء الله، لا احد يعرف ما سيحدث في المستقبل”.

مقالات ذات صلة