كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة السعودية و استراليا 15-6-2022 كأس أمم آسيا تحت 23 سنة

مواجهة السعودية VS استراليا

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة السعودية و استراليا اليوم الاربعاء 15-6-2022 فئة المنتخبات الاولمبية تحت 23 عامًا.

تجاوز المنتخب السعودي الأولمبي نظيره الاسترالي 2-صفر وتأهل الى نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، في انتظار الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً بين أوزبكستان المضيفة مع اليابان.

وسجل حسين العيسى (20) وأيمن يحيى (72) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع جاي ريتش-باغلويلو في الدقيقة 39 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة مخالفة ضد حامد الغامدي.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 19 المقبل يونيو الجاري، على أن تقام يوم السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب السعودي بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب البديل (حسين العيسى) في الدقيقة 20 بتصويبة قوية أعلى الزاوية اليسرى.

وخلال الشوط الثاني عزز الأخضر السعودي تقدمه مضيفاً الهدف الثاني عند الدقيقة 72 عن طريق تصويبة (أيمن يحيى) بصناعة نموذجية من (فراس البريكان).

وسنحت فرصة لأستراليا من أجل تقليص الفارق عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد إثر مخالفة من حسان تمبكتي على رامي نجارين، ونفذها نجارين لكن الحارس السعودي البديل عبدالرحمن الشمري تألق في التصدي لها (90+9).

في الجهة المقابلة حصل منتخب السعودية على ضربة جزاء احتسبت بعد مخالفة من حسين بيليتي على زياد الجوهني، لكن حارس أستراليا غاوتشي نجح في التصدي للتسديدة التي نفذها البديل عبدالله رديف (90+11).

يذكر ان المنتخب السعودي قد ترشح إلى هذه المرحلة من البطولة بعد فوزه على فيتنام بهدفين دون رد قبل 3 أيام في ربع النهائي، بينما فاز منتخب استراليا بصعوبة على تركمنستان بهدف دون رد.

ولعبت السعودية ضد استراليا في هذه الفئة (المنتخبات الأولمبية) 4 مباريات سابقة ضمن نهائيات دورة الألعاب الأولمبية 1996 وتصفيات آسيا الأولمبية 2007 وكأس آسيا تحت 23 عامًا في عُمان عام 2014.

فازت أستراليا في أول لقاء رسمي أمام السعودية يوم 22 يوليو 1996 في الجولة 2 من المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا، وسجل بيتر تسيكينس ومارك فيدوكا هدفي استراليا، وسجل للسعودية محمد الخليوي.

وفي تصفيات آسيا الأولمبية 2007 فازت استراليا بهدفين نظيفين لنيكولاي ستانلي وكريستيان سركيس.

وفي المباراة الثالثة، فازت السعودية بهدفين لجفين البيشي (بالخطأ) ويوسف السالم مقابل هدف مارك روبرت في تصفيات آسيا الأولمبية في أبريل 2007.

وخلال شهر يناير 2014 انتصرت السعودية 2-1 على استاد الشرطة الرياضي بالوطية في ربع نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا في سلطنة عُمان.

وتسببت تداعيات فيروس كورونا المستجد في الغاء ودية بين الفريقين في يونيو 2021 كانت ستقام على الملعب البلدي في دي ماربيا الاسبانية.

مقالات ذات صلة