كرة القدم الإفريقية

قرارات ثورية لمجلس علام.. اتحاد الكرة يستعين بخبراء أجانب لتطوير الكرة المصرية

يسعى مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، لامتصاص حالة الغضب العارم تجاه الجبلاية، بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها المنتخب الوطني المصري أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت ظهر الثلاثاء في سيول.

وكان منتخب مصر قد تلقى خسارة أمام اثيوبيا بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من تصفيات أمم افريقيا 2023.

ويسعى اتحاد كرة القدم، لإصدار قرارات قوية من أجل تهدئة الرأي العام، والشارع الرياضي، خصوصًا بعد المطالب العديدة من جانب الجماهير المصرية بضرورة استقالة أعضاء الجبلاية، بسبب القرارات العشوائية التي تم إصدارها خلال الفترة المقبلة.

– حلمي طولان مرشح لتدريب المنتخب الأوليمبي:

قال مصدر داخل اتحاد كرة القدم المصري، أن حلمي طولان المدير الفني السابق لانبي، أصبح في دائرة المرشحين لتدريب المنتخب الأوليمبي.

ويرغب مسئولو اتحاد الكرة في التعاقد مع مدير فني يملك خبرات لقيادة المنتخب الأوليمبي، في الوقت الذي لازال خالد جلال مرشحا ايضا لتولي نفس المنصب وهو الأمر الذي سيتم حسمه في اجتماع الغد.

– اتجاه لتعيين مدير فني اجنبي لاتحاد الكرة:

يتجه مسئولو اتحاد الكرة لتعيين مدير فني اجنبي لاتحاد الكرة لوضع خطة طويلة الأمد لتطوير الكرة المصرية.

ومن المقرر ان يتم تعيين مساعدين مصريين للخبير الأجنبي لمساعدته في مهمته حال الوصول معه لاتفاق رسمي.

– خبير عالمي لتطوير التحكيم:

في خطوة لتطوير التحكيم المصري، يفاوض مسئولو اتحاد كرة القد، خبير تحكيمي اجنبي للمساعدة في تطوير منظومة التحكيم بالاتقاق مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام.

وقرر مسئولو اتحاد الكرة استمرار عصام عبد الفتاح في منصبه كمسئول أول عن التحكيم حتي نهاية الموسم الجاري.

وكان احمد حسام “ميدو” قد كشف خلال تصريحاته عبر شاشة قناة المحور، ان الخبير الانجليزي مارك كلاتنبرج الذي سبق وعمل في الاتحاد السعودي، أصبح أقوى المرشحين لإدارة التحكيم المصري خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة