كرة القدم الأوروبية

ديشان: كأس العالم لن يكون مصدر قوة منتخب فرنسا في المباريات القادمة

دعا مدرب منتخب فرنسا «ديديه ديشان» إلى ضرورة نسيان التتويج بلقب كأس العالم 2018 خلال المرحلة القادمة، كي لا يتكرر ما حدث في الجولات الأربع الأولى من بطولة دوري الامم الاوروبية هذا الشهر.

وودع منتخب فرنسا – حامل اللقب – من الدور الأول لبطولة دوري الامم الاوروبية بسبب الخسارة التي مُني بها أمام منتخب كرواتيا في الجولة الرابعة أول أمس الاثنين على ملعب سان دوني بباريس.

وقال ديشان «كرواتيا فريق جيد جدًا يتمتع بتكتيك أكبر منا. نحن لن نحقق الانتصارات إذا فكرنا دائمًا في كوننا أبطال العالم. لن نفوز بمبارياتنا بهذه الكيفية».

وأوضح «مررنا بفترة صعبة خلال شهر يونيو، فلم يكن لدينا ما يكفي من الطاقة والقوة ضد الفرق التي لديها أكثر منا، ولم يحالفنا الحظ كذلك».

وتابع حديثه «النتائج تثبت أننا نتعامل بشكل خاطيء، فلم نقدم ما يكفي خلال الأربع مباريات الماضية، آمل أن نتمكن من استعادة كل قوتنا في المرحلة المقبلة وإثبات روحنا القتالية».

ورفض ديديه ديشان انتقاد لاعبي منتخب فرنسا، قائلاً «هناك البعض ممن يمكنهم تقديم مباريات أقل جودة اعتمادًا على حالتهم أو شيء آخر، لكن ليس الفرد هو ما يثير اهتمامي، أهم شيء هو قوة المجموعة».

وعلل ديشان أسباب الخسائر التي مُني بها المنتخب الفرنسي بقوله «الإيمان في كرة القدم غير موجود. المجموعة ككل تعاني من الانجراف، لكنني لست قلقًا، هذا ليس طبعي، أنا أحلل وأفكر مع طاقمي الفني، وستكون هناك حاجة إلى العديد والعديد من الأمور التي سنقوم بمراجعتها من أجل الحفاظ على مكانتنا».

وشدد ديشان على ضرورة بذل المزيد من الجهد قبل بداية الموسم الكروي الجديد، من أجل الاستعداد للموعد النهائي لبطولة كأس العالم في قطر.

جدير بالذكر فشل جميع محاولات منتخب فرنسا في تعديل هدف لوكا مودريتش الذي سجله لصالح منتخب كرواتيا إثر ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من المباراة.

ويحتل منتخب كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الأولى من التصنيف الأول بدوري الامم الاوروبية برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل منتخب فرنسا المجموعة برصيد نقطتين.

مقالات ذات صلة