أهدافكرة القدم الآسيوية

اهداف مباراة السعودية و استراليا 15-6-2022 كأس أمم آسيا تحت 23 سنة

شاهد فيديو اهداف مباراة السعودية و استراليا اليوم الاربعاء 15-6-2022 في نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، على ملعب باختاكور المركزي في مدينة تشقند – أوزبكستان.

تجاوز المنتخب السعودي الأولمبي نظيره الاسترالي 2-صفر وتأهل الى نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، في انتظار الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً بين أوزبكستان المضيفة مع اليابان.

وسجل حسين العيسى (20) وأيمن يحيى (72) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع جاي ريتش-باغلويلو في الدقيقة 39 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة مخالفة ضد حامد الغامدي.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 19 المقبل يونيو الجاري، على أن تقام يوم السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب السعودي بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب البديل (حسين العيسى) في الدقيقة 20 بتصويبة قوية أعلى الزاوية اليسرى.

وخلال الشوط الثاني عزز الأخضر السعودي تقدمه مضيفاً الهدف الثاني عند الدقيقة 72 عن طريق تصويبة (أيمن يحيى) بصناعة نموذجية من (فراس البريكان).

وسنحت فرصة لأستراليا من أجل تقليص الفارق عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد إثر مخالفة من حسان تمبكتي على رامي نجارين، ونفذها نجارين لكن الحارس السعودي البديل عبدالرحمن الشمري تألق في التصدي لها (90+9).

في الجهة المقابلة حصل منتخب السعودية على ضربة جزاء احتسبت بعد مخالفة من حسين بيليتي على زياد الجوهني، لكن حارس أستراليا غاوتشي نجح في التصدي للتسديدة التي نفذها البديل عبدالله رديف (90+11).

يذكر ان المنتخب السعودي قد ترشح إلى هذه المرحلة من البطولة بعد فوزه على فيتنام بهدفين دون رد قبل 3 أيام في ربع النهائي، بينما فاز منتخب استراليا بصعوبة على تركمنستان بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة