أهدافكرة القدم الإفريقية

فيديو الاهداف..الاهلي يتحدى غياباته ويسحق ايسترن كومباني 4-1 في الدوري المحلي

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و ايسترن كومباني اليوم الاربعاء 15-6-2022 في إحدى مؤجلات الدوري المصري الممتاز الجولة (14)، على ملعب السلام الدولي في القاهرة.

تحدى الأهلي غياباته وواصل حملته نحو استعادة لقب الدوري المصري الممتاز، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، وذلك عقب فوزه الكبير والمستحق 4 / 1 على ضيفه إيسترن كومباني، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

ورفع الأهلي، الذي لعب لقائه الأول في البطولة بدون الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي قرر التخلي عن منصب المدير الفني للفريق أول أمس الاثنين، رصيده إلى 40 نقطة، لكنه بقي في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط خلف غريمه التقليدي الزمالك (المتصدر)، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك 3 لقاءات مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد إيسترن كومباني عند 13 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، بفارق 5 نقاط خلف مراكز الأمان.

وخاض الأهلي المباراة بدون لاعبيه الدوليين الخمسة المتواجدين مع منتخب مصر خلال فترة المباريات الدولية الحالية، بالإضافة لغياب محترفه الجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي علي معلول والمالي أليو ديانج، بسبب تواجدهم مع منتخباتهم الوطنية أيضا، لكن ذلك لم يقف حائلا أمام تحقيقه انتصاره الثاني عشر في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي.

وافتتح حسين الشحات التسجيل للأهلي في الدقيقة 25، قبل أن يضيف طاهر محمد طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وأضاف أحمد عبدالقادر الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 58، غير أن التونسي فراس عايفية قلص الفارق بتسجيله هدف إيسترن كومباني الوحيد في الدقيقة 76، ليشعل بعضا من الإثارة للقاء.

وقضى الأهلي نهائيا على آمال إيسترن في التعادل، عقب تسجيل لاعبه المخضرم وليد سليمان الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويأتي هذا الفوز، ليمنح بعضا من الثقة للاعبي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة أمام الزمالك يوم الأحد القادم، في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين للمسابقة.

دخل الاهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: مصطفى شوبير، كريم فؤاد، محمد هاني، رامي ربيعة، محمود وحيد، محمود متولي، حسين الشحات، احمد عبد القادر، احمد نبيل “كوكا”، طاهر محمد طاهر، محمد شريف

يحتل النادي الاهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة من 16 مباراة فقط، بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الثاني من 21 مباراة، بينما يتصدر الزمالك برصيد 44 نقطة من 20 مباراة.

واكتفى النادي الاهلي بفوزين فقط على مدار الشهرين الماضيين، حققهما أمام إنبي في الدوري، والمصري بالسلوم في كأس مصر 2022.

وسقط المارد الاحمر في التعادل 3 مرات متتالية في الدوري أمام «طلائع الجيش و سيراميكا كليوباترا و البنك الاهلي» بعد الخسارة بهدف أمام المصري البورسعيدي، فضلاً عن تعادله مع وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وخسارته لنهائي البطولة من الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد، الأمر الذي عَجل برحيل بيتسو موسيماني عن الفريق بعد مسيرة امتدت لعامين تخللها العديد من الانجازات.

مقالات ذات صلة