كرة القدم الإفريقية

من هم المرشحين لتدريب الاهلي بعد رحيل بيتسو موسيماني؟

دخل العديد من الأسماء ضمن المرشحين لتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي خلفا للجنوب افريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل بعد فسخ عقده بالتراضٍ.

وتواصل النادي الاهلي مع عددًا من المدربين الاجانب خلال الفترة الماضية، كما تلقى النادي العديد من السير الذاتية لتعيين مدير فني جديد.

وكشفت المصادر، ان الاهلي استقر على بعض المدربين الذي يفاضل بينهم في الوقت الحالي، من بينهم مدربين في البرتغال والمانيا وفرنسا ورومانيا وصربيا.

وأوضحت، بأن البرتغالي روي فيتوريا تم ترشيحه لتدريب الاهلي، خلال الفترة المقبلة، وبالفعل تم التواصل مع وكيل اعماله.

وطلب فيتوريا الحصول على مبلغ يتراوح بين 3.5 إلى 4 مليون دولار سنويًا، حيث سيجلب معه مساعدين ومدرب أحمال من البرتغال.

اما الأسم الثاني الذي تم عرضه على النادي الاهلي، فهو المدرب الفرنسي الشهير رودي جارسيا، والذي يحظى ايضا بسيرة ذاتية كبيرة.

كما رشح أحد وكلاء اللاعبين، المدرب البلجيكي يانيك فيريرا الذي سبق له تدريب نادي الفتح السعودي. وكذلك تلقى النادي ترشيحات للفرنسي باتريس بوميل الذي سبق وعمل في منتخب كوت ديفوار، وكان معهم في امم افريقيا الماضية.

فيما يتواجد ضمن الترشيحات أيضا كل من الروماني رازفان لوشيسكو مدرب باوك اليوناني والهلال السعودي السابق، والصربي رازوفيتش مدرب الفيحاء السعودي.

وحتى الأن فأن لجنة التخطيط وشركة الكرة، ينتظران حسام غالي وامير توفيق وهما المنوطان بحسم الترشيحات وتقديمها لهم، خلال الايام المقبلة.

ويسعى الاهلي للتعاقد مع مدير فني خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، من أجل تسلم المهمة، وقيادة الفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز.

مقالات ذات صلة