الأخبار الرياضية

كرة سلة..فيديو ملخص مباراة ووريورز و بوسطن سلتيكس 14-6-2022 الجولة 5 من نهائي NBA

ووريورز Vs. بوسطن سلتيكس

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة اليوم بين جولدن ستيت ووريورز و بوسطن سلتيكس الموافق 14-6-2022 في الجولة 5 من نهائي دوري NBA الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

فاز فريق جولدن ستيت ووريورز بالمباراة الثالثة له في سلسلة نهائي NBA مقابل انتصارين لفريق بوسطن سلتيكس، بعدما فاز في المباراة الخامسة صباح اليوم الثلاثاء بنتيجة 104-94.

وعانى جولدن ستيت ووريورز من أجل الفوز في هذه المباراة بسبب حالة عدم التوفيق التي لاحقت نجمه الأول «ستيفن كيرى» الذي فشل في تسجيل أي ثلاثية خلال المباراة للمرة الأولى في مسيرته منذ نوفمبر 2018.

وخاض ستيفن كيري أكثر من 220 مباراة متتالية، وكان من الغريب فشله في تسجيل أي ثلاثية رغم إقامة المباراة وسط جمهوره، لكن جميع محاولاته الـ 9 لتسجيل ثلاثيات باءت بالفشل، علمًا بأنه في المباراة الماضية في بوسطن أحرز 7 ثلاثيات وكان نجم المباراة.

وأنهى فريق جولدن ستيت ووريورز الشوط الأول من مباراة اليوم لصالحه بنتيجة 27-16، لكن بوسطن سلتيكس استطاع العودة إلى أجواء اللقاء خلال الشوط الثاني بتسجيل 23 نقطة مقابل 24 لجولدن ستيت.

وشهد الشوط الثالث تراجعًا مثيرًا في أداء فريق ووريورز ما أدى إلى ابتعاده عن خصمه بفارق تجاوز الـ 15 نقطة، حيث سجل بوسطن سلتيكس 31 نقطة مقابل 16 فقط لووريورز حتى الدقائق الخمس الأخيرة.

وقبل نهاية الشوط الثالث، حاول فريق جولدن ستيت ووريورز تدارك أموره بتقليص اجمالي فارق النقاط لنقطتين فقط (74-72).

مع ذلك فاز فريق بوسطن سلتيكس بالشوط الثالث بنتيجة 35-24، غير أن بداية الشوط الرابع جاءت مخيبة لآمال أنصاره حيث تأخروا بسبع نقاط مقابل لا شيء، ومن هنا تحولت المباراة في اتجاه جولدن ستيت ووريورز بقيادة لاعبه أندرو ويغينز الذي رفع عدد نقاطه لـ 26 خلال الشوط الأخير.

وانهى فريق ووريورز الشوط الرابع بنتيجة 29-20، ليتمكن من انهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 104-94، ويقترب خطوة جديدة من لقب الدوري الامريكي NBA لهذا الموسم.

وتألق من صفوف بوسطن سلتيكس اللاعب «جيسون تايتم» حيث سجل 27 نقطة بمفرده، كما سجل كلاي تومسون 21 نقطة لجولدن ستيت.

وغاب عن مباراة اليوم من صفوف فريق جولدن ستيت ووريورز اللاعب «جيمس ويسمان» بداعي إصابة في الركبة، وتحوم شكوك حول إمكانية لحاق اللاعب آندري إيجودالا بهذه المباراة بسبب إصابة مماثلة في الركبة. بينما يدخل بوسطن سلتيكس المباراة كامل العدد.

تشكيلة بوسطن سلتيكس الاساسية في مباراة اليوم: جايسون تايتم – هورفورد – روبرت ويليامز – جايلين برون – ماركوس سمارت.

تشكيلة جولدن ستيت ووريورز الاساسية في مباراة اليوم: أوتو بورتير – أندرو ويجينس – درايموند جرين – ستيفن كيُري – كلاي طومسون.

انتهت أول 4 مباريات في سلسلة نهائي الدوري الامريكي لكرة السلة (NBA) بين فريقي ووريورز و بوسطن سلتيكس بالتعادل 2/2.

فاز فريق بوسطن سلتيكس بمباراة الجولة الأولى من نهائي NBA بنتيجة 120-108 على ملعب جولدن ستيت ووريورز الذي رد اعتباره سريعًا بتحقيق الانتصار في مباراة الجولة الثانية بنتيجة 107-88.

وتواصلت الاثارة والمتعة بين الفريقين في مباراة الجولة الثالثة التي شهدت فوز بوسطن سلتيكس بنتيجة 116-100 يوم التاسع من يونيو الجاري، وبعد 3 أيام رد جولدن ستيت ووريرز بفوز رائع بنتيجة 107/97 على ملعب بوسطن.

وتم جدولة مباراة الجولة السادسة من نهائي NBA لتقام على ملعب بوسطن سلتيكس يوم 17 يونيو الجاري، وربما تمتد هذه السلسلة لمباراة سابعة إذا ما استمر التعادل بين الفريقين في مجموع اللقاءات.

مقالات ذات صلة