أهدافكرة القدم الإفريقية

بالفيديو..اهداف مباراة تونس و اليابان اليوم 14-6-2022 نهائي كأس كيرين الودية

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب تونس ضد منتخب اليابان اليوم الثلاثاء 14-6-2022 في نهائي كأس كيرين الودية الدولية ضمن تحضيرات كلا الفريقين لنهائيات كأس العالم 2022.

حقق منتخب تونس فوزاً لافتاً على اليابان 3-صفر في أوساكا فأحرز لقب دورة كأس كيرين الرباعية، ضمن استعداداتها لخوض مونديال قطر 2022، فيما أمل مدربه في بلوغ الادوار الاقصائية للمرة الأولى في تاريخها ضمن الحدث العالمي.

وتخوض تونس نهائيات كأس العالم في قطر نهاية السنة في مجموعة واحدة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

افتتح محمد علي بن رمضان التسجيل لـ”نسور قرطاج” بعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني من نقطة الجزاء. عزّز فرجاني ساسي الفارق (76)، قبل أن يقضي عصام الجبالي (90+3) على آمال المضيف المشارك أيضاً في كأس العالم في مجموعة إسبانيا وألمانيا والفائز بين كوستاريكا ونيوزيلندا والذي فاز على الباراغواي 4-1 وخسر بصعوبة أمام البرازيل صفر-1.

وفي خمس مشاركات سابقة، اخفقت تونس بالتأهل الى الدور الثاني في كأس العالم، لكن هذه المرة يرى مدربها جلال القادري ان بمقدورها تحقيق هذا الإنجاز “كان هدفنا التأهل الى كأس العالم، لكن بعد تحقيق ذلك نريد بلوغ الادوار الاقصائية للمرة الأولى”.

وكانت تونس تغلبت على تشيلي 2-صفر الجمعة الماضي، فيما فازت اليابان على غانا 4-1.

في الشوط الأول، أهدر لليابان مهاجم ليفربول الإنكليزي تاكومي مينامينو ودايتشي كامادا لاعب وسط أينتراخت فرانكفورت الألماني.

في الثاني، صنع أنيس بن سليمان فرصة لطه ياسين الخنيسي، فأسقطه المدافع المخضرم مايا يوشيدا ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بنجاح بن رمضان بشباك الحارس دانيال شميدت.

وبعد سوء تنسيق دفاعي بين يوشيدا وكو إيتاكورا، استغل الموقف يوسف المساكني ولعب إلى ساسي الذي ضاعف الارقام.

وفي اللحظات الأخيرة، سجل الجبالي الثالث بتسديدة جميلة جداً في المقص الايمن لمرمى الحارس من هجمة مرتدة.

وواجه منتخب تونس نظيره الياباني على ملعب نويفير بمدينة كوبي، في نهائي كأس كيرين الودية المقامة في اليابان، والتي ضمت ايضًا منتخب غانا وتشيلي.

مقالات ذات صلة