ملخص مباراة الكويت والأردن 14-6-2022 تصفيات امم اسيا

منتخب الكويت ضد منتخب الأردن

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة الكويت و الأردن 14-6-2022 تصفيات أمم آسيا رابط يلا شوت ، والمقرر لها في الجولة الثالثة والأخيرة مساء اليوم الثلاثاء على الأراضي الكويتية.

انتصر منتخب الاردن 2-0 في عقر دار الكويت ليترشح الى امم اسيا بالعلامة الكاملة ويودع المنتخب الكويتي التصفيات.

نافس منتخب الكويت و الاردن في المجموعة الأولى النارية التي تضم اندونيسيا ونيبال؛ ولعُبت مواجهات هذه المجموعة في دولة الكويت بالتحديد على استاد جابر الأحمد الدولي، وستختتم اليوم الثلاثاء.

فاز منتخب الاردن في الجولة الأولى على نيبال بهدفين نظيفين، كما فاز على اندونيسيا بهدفٍ دون رد في الجولة الماضية ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويضمن التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 على أقل تقدير كأفضل ثاني.

على الجهة المقابلة، أنعش منتخب الكويت آماله في بلوغ نهائيات كأس آسيا بفوزه في الجولة الماضية على نيبال بنتيجة (4-1)، ليعوض خسارته في الجولة الأولى امام اندونيسيا بنتيجة (2-1)، لكنه كان بحاجة كبيرة للفوز أمام الاردن وهو ما فشل في تحقيقه ليودع.

بدأ مباراة منتخب الاردن و الكويت في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2023، في تمام الساعة 16:15 بتوقيت جرينتش، 18:15 بتوقيت مصر، 19:15 بتوقيت السعودية.

ويعتبر منتخب الكويت الوحيد المشارك في هذا الدور من تصفيات كأس آمم آسيا الذي سبق له أن أحرز اللقب، وذلك في نسخة عام 1980؛ وسيطمح المدرب التشيكي فيتيسلاف لافيكا (59 عامًا) إلى تحقيق بداية قوية مع الأزرق تساعده في حسم التأهل بشكل مبكر.

وسبق لمنتخب الكويت المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 10 مرات؛ ويقبع الأزرق في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن شهر مارس 2022، والمركز 25 على المستوى الآسيوي.

بينما شارك منتخب الاردن في كأس آسيا 4 مرات أولها كان في نسخة 2004، وآخرها في النسخة الماضية 2019، ويعد بلوغه دور ربع النهائي في نسخة 2004 و2011 أبرز إنجازات النشامى في المسابقة القارية.

وتنقل مباراة الاردن و الكويت على الناقل الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، بالاضافة إلى قناة الكويت الرياضية والاردن الرياضية.

وتقابل منتخب الاردن بمنتخب الكويت في تصفيات كأس آسيا 3 مرات سابقة، الأولى كانت في 1988، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي 0-0، وتأهل الأزرق إلى النهائيات بعدما احتل صدارة المجموعة ورافقه منتخب اليابان من نفس المجموعة، في حين فشل النشامى في التأهل باحتلال المركز الثالث.

كما تواجها في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، وكأس العالم قطر 2022، وانتهت المباراتين (الذهاب – الإياب) بالتعادل السلبي (0-0)؛ وايضًا فشل المنتخبان في حجز مقعد في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال، كما فشلا في التأهل إلى كأس آسيا بشكل مباشر.