كرة القدم الإفريقية

أبرزهم هنري وفيتوريا.. الاهلي يفاضل بين عدة مدربين أجانب لخلافة موسيماني

قررت إدارة النادي الاهلي تكليف حسام غالي عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التخطيط، ونائب المشرف العام على قطاع الكرة، وكذلك امير توفيق مدير التعاقدات بالبحث عن مدير فني اجنبي جديد يقود الفريق خلفا للجنوب افريقي بيتسو موسيماني الذي تم فسخ عقده بالتراضٍ اليوم الاثنين.

ووفقا لمصدر مسؤول داخل الاهلي، فأن هناك عدد من السير الذاتية لبعض المدربين على طاولة شركة كرة القدم بالنادي، من اجل اختيار الانسب للمرحلة المقبلة.

وكشف المصدر، أن الاهلي يفاضل بين مدربين من المانيا وفرنسا والبرتغال، حيث تم الحديث عن بعض المدربين لقيادة الفريق، من بينهم البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، والفرنسي تيري هنري المدير الفني السابق لنادي موناكو.

وأشار إلى أن الاهلي رفض فكرة التعاقد مع التونسي معين الشعباني المدير الفني السابق لفريق الترجي التونسي، والذي رحل مؤخرا عن تدريب المصري البورسعيدي.

وأوضح، أن حسام غالي وامير توفيق سوف يحسمان اختيار المدير الفني الجديد، بعد عرض الأمر على شركة الكرة ولجنة التخطيط التي ستحسم اسم المدرب الجديد.

وأكد، بأن إدارة النادي الاهلي سوف تستقر بشكل رسمي على اسم المدرب الجديد للفريق في غضون اسبوعين، نظرا للارتباطات الكثيرة في الدوري المصري وبطولتي كأس مصر عن الموسمين الماضي والحالي.

الأهلي يفسخ عقده مع بيتسو موسيماني:

ووجهت إدارة النادي الأهلي الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

كان محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

سامي قمصان مديرا فنيا مؤقتا لفريق الأهلي:

كلف النادي الأهلي الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت،

ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.. ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

  • سيد عبدالحفيظ مدير جهاز الكرة
  • سامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني
  • محمد شرف مدرب
  • ميشيل يانكون مدرب الحراس
  • محمد النجار مدرب أحمال
  • عمر رشدي محلل أداء

وسوف يقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

مقالات ذات صلة