كرة القدم الإفريقية

خليلوزيتش يكرر رده على الجمهور المغربي ويهزم ليبيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2023

نتيجة مباراة المغرب و ليبيريا 13-6-2022 تصفيات أمم أفريقيا 2023

تعرف على نتيجة مباراة المغرب و ليبيريا التي أقيمت مساء اليوم الاثنين الموافق 13-6-2022 ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

عزز منتخب المغرب تصدره للمجموعة الـ 11 في تصفيات أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023) بعد الفوز السهل الذي حققه على منتخب ليبيريا بنتيجة 2/صفر في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

تقدم المنتخب المغربي في النتيجة 1-0 مطلع الشوط الثاني من المباراة عن طريق هدف سجله لاعب سيفاس سبور التركي «فيصل فجر» إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح لاعب الوسط أمين حارث في الدقيقة 55 بعد تعرضه للعرقلة.

وأضاف هداف اشبيلية الاسباني «يوسف النصيري» الهدف الثاني لمنتخب المغرب بعد عملية جماعية منسقة بينه وبين زملائه في الخط الأمامي، في الدقيقة 57.

ومرر فيصل فجر كرة بينية جميلة في عمق دفاع ليبيريا تسلمها عز الدين أوناحي وبلمسة واحدة مررها إلى النصيري الذي انفرد وسدد في المرمى.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول الذي شهد حضور قليل في مدرجات مركب محمد الخامس من جانب الجمهور المغربي الغاضب من أداء أسود أطلس تحت قيادة المدرب البوسني «وحيد خليلوزيتش» المهدد بالاقالة منذ توديعه من امم افريقيا 2021 امام منتخب مصر.

وأجرى وحيد خليلوزيتش العديد من التغييرات المثيرة في تشكيلة المغرب اليوم. حيث قام باستبعاد آدم ماسينا ونايف أكرد وجواد الياميق وإلياس الشاعر وسفيان أمرابط وعادل تعرابت.

و بدأ منتخب المغرب بتشكيلة مكونة من «ياسين بونو – أشرف حكيمي – سامي ماييه – رومان سايس – يحيى عطية الله – عز الدين أوناحي – فيصل فجر – يحيى جبران – أمين حارث – يوسف النصيري – أيوب الكعبي».

ونجح المنتخب المغربي في تحقيق الانتصار على جنوب أفريقيا بصعوبة كبيرة خلال الجولة الاولى من هذه التصفيات، حيث أضطر لعمل ريمونتادا نارية لقلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 1/2، في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي على المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وانفرد منتخب المغرب بصدارة ترتيب المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط بعد استبعاد منتخب زيمبابوي من قبل الكاف بسبب التدخل السياسي في مهام اتحاد الكرة.

ويعد لقاء المغرب ونظيره الليبيري هو الأول بينهما في تاريخ المواجهات المباشرة حيث لم يتقابلا من قبل في أي مباراة رسمية أو ودية.

وبالرغم من كون المباراه فى ضيافة المنتخب الليبيري، فإنها ستُقام على ستاد مركب الرياضى محمد الخامس بالدار البيضاء، نظرًا لصعوبة إقامة المقابلة بدولة ليبيريا لأسباب تنظيمية.

مقالات ذات صلة