كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

الميركاتو الصيفي 2022.. بنفيكا البرتغالي يؤكد انتقال داروين نونيز إلى ليفربول في صفقة قياسية

أكد بنفيكا البرتغالي رسميًا، أنه تم الاتفاق على صفقة لانتقال المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز إلى ليفربول مقابل رسوم أولية قدرها 75 مليون يورو (64.1 مليون جنيه إسترليني).

كان لاعب منتخب أوروجواي الدولي على رادار العديد من الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا بعد أن سجل 34 هدفًا في 41 مباراة في جميع المسابقات مع العملاق البرتغالي الموسم الماضي.

احتل نونيز المركز الأول في قائمة الهدافين في موسم 2021-22 بالدوري البرتغالي برصيد 26 هدفًا من 28 مباراة – بفارق ستة أهداف عن أقرب منافسيه مهدي تاريمي في قائمة الحذاء الذهبي.

كما سجل نونيز ستة أهداف في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا لمساعدة بنفيكا في الوصول إلى ربع نهائي البطولة، حيث تم إقصائهم من قبل ليفربول على الرغم من الجهود المبذولة من اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في كلتا المبارتين.

تم ربط كل من مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بنونيز في مرحلة أو أخرى، على الرغم من أن الأخير اختار بدلاً من ذلك إحضار إيرلينج براوت هالاند إلى النادي من بوروسيا دورتموند.

مع عدم تمتع مان يونايتد بميزة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سرعان ما كان لليفربول اليد العليا في المفاوضات مع بنفيكا.

أكد بيان صادر عن بنفيكا في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين أن نونيز سيغادر النادي إلى ليفربول، وقد ينتهي الأمر بالريدز إلى دفع رقم قياسي للنادي البرتغالي، يبلغ 100 مليون يورو (85.4 مليون جنيه إسترليني) إذا تم الوفاء بجميع الإضافات البالغة 25 مليون يورو.

يذكر أن %20 من قيمة انتقال داروين نونيز إلى ليفربول، ستنعش خزائن نادي ألميريا الاسباني تحت قيادة المستشار تركي آل الشيخ، بناءً على بنود إنتقال الدولي الأوروجوياني من إسبانيا إلى البرتغال خلال سوق الانتقالات الصيفية 2020.

مقالات ذات صلة