كرة القدم الأوروبية

صفقات مانشستر سيتي اليوم.. النرويجي ايرلينج هالاند يعزز فريق بيب جوارديولا

أعلن نادي مانشستر سيتي رسميًا، التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينج براوت هالاند لمدة خمس سنوات، ليكون بذلك، أول صفقات فريق بيب جوارديولا في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

سينضم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى النادي في الأول من يوليو، وسيتبع خطى والده ألف إنجي هالاند، الذي لعب لفريق السيتيزينز بين عامي 2000 و 2003، ووقع منذ ما يقرب من 22 عامًا.

وكشف فريق بيب جوارديولا الشهر الماضي عن توصلهم لاتفاق مع دورتموند للتعاقد مع الدولي النرويجي بشرط إنهاء النادي الشروط الشخصية مع المهاجم.

الآن، انتهى انتظار أنصار مان سيتي أخيرًا، حيث كشف بطل الدوري الإنجليزي النقاب عن توقيعه البارز مرتديًا الزي الأساسي الجديد لموسم 2022-23.

هالاند: إنه يوم يدعوا للفخر بالنسبة لي ولعائلتي.

في حديثه إلى موقع النادي الرسمي عند وصوله إلى ملعب الاتحاد، قال هالاند: “هذا يوم فخور لي ولعائلتي. لقد شاهدت دائمًا السيتي وأحببت ما يقومون به في المواسم الأخيرة. لا يسعك إلا الإعجاب بأسلوب اللعب، إنه مثير ويخلقون الكثير من الفرص، وهو أمر مثالي للاعب مثلي.

وتابع النرويجي “هناك الكثير من اللاعبين العالميين في هذه التشكيلة، وبيب هو أحد أعظم المدربين في كل العصور، لذلك أعتقد أنني في المكان المناسب لتحقيق طموحاتي.

وأكمل “أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب والتحسن كلاعب كرة قدم وأنا واثق من أنني أستطيع فعل ذلك هنا. هذه خطوة رائعة بالنسبة لي ولا أطيق الانتظار لبدء الموسم التحضيري.”

وقال مدير كرة القدم في مان سيتي، تكسيكي بيجيريستين: “نحن نراقب إيرلينج منذ عدة سنوات، لذلك يسعدنا إحضاره هنا إلى مانشستر سيتي.

وزاد “إنه موهبة كبيرة وكان أحد أفضل المهاجمين في أوروبا خلال المواسم القليلة الماضية. سجله التهديفي استثنائي وأداؤه في بوروسيا دورتموند وفي دوري الأبطال على وجه الخصوص أثبت أنه قادر على النجاح على أعلى مستوى.

وأكمل “إرلنج لديه كل ما نريده في المهاجم ونحن على يقين من أنه سوف يتفوق في هذا الفريق وهذا النظام. لقد كان صعوده رائعًا، لكنه لا يزال 21 عامًا فقط. سيعمل بشكل أفضل مع بيب.”

وغادر هالاند بوروسيا دورتموند بعد تسجيله 85 هدفا في 88 مباراة بجميع المسابقات، بما في ذلك 28 هدفا في 29 مباراة في موسم 2021-22.

مقالات ذات صلة