كرة القدم الإفريقية

ودية الجزائر ضد ايران 12-6-2022 ضمن اجندة الفيفا

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب الجزائر و منتخب ايران ضمن أجندة الفيفا الودية، التي أقيمت مساء اليوم الاحد 12-6-2022، على ستاد (سحيم بن حمد) بنادي قطر في العاصمة الدوحة.

انتصر المنتخب الجزائري على نظيره الايراني بنتيجة 1/2 في المباراة التي تأخر موعد انطلاقها لمدة 20 دقيقة كاملة، وعرفت التحامات وتدخلات قوية وخشونة مُفرطة من جانب نجوم منتخب الجزائر.

وتعرض مرمى المنتخب الجزائري لعدة هجمات في بداية اللقاء، إلا أن ثعالب الصحراء حافظوا على نظافة شباكهم قبل أن ينجحوا في انهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 1-0 بعدما استغل رياض بن عياد لانفراد صريح في الدقيقة 43.

وعدل المنتخب الايراني النتيجة 1/1 في الدقيقة 64 بواسطة اللاعب «علي رضا جهانبخش» بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من الرواق الأيسر للاعب أوميد نورافكان.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة، تسجيل منتخب الجزائر لهدف قاتل في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب الموهوب «محمد أمين عمورة» بمتابعة مثالية لخطأ دفاعي قاتل من عناصر المنتخب الايراني.

وتأخر موعد انطلاق المباراة بسبب تعطل وصول حافلة منتخب الجزائر إلى أرض الملعب، حسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم المنتخب الجزائري في حوار خص به قناة الكأس القطرية، قائلاً «سائق حافلة المنتخب أخطأ في الطريق الخاص بالملعب فحدث تأخير مدته 10 دقائق».

وكان من المقرر بداية موعد مباراة المنتخب الاساسي لـ الجزائر ضد المنتخب الاساسي بـ ايران مساء اليوم الاحد الموافق 12-6-2022، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت السعودية، لكنها انطلقت الساعة 18:20 بتوقيت جرينيتش.

وارتدى نجوم المنتخب الجزائري قميص اسود حمل صورة واسم لاعب المنتخب المحلي «بلال بن حمودة» الذي توفى بعد حادث سير مؤلم في طريقه لمنزله بعد تسجيل هدف مع بلاده في لقاء ودي أمام الكونجو الديمقراطية الأسبوع الماضي.

وخاض محاربو الصحراء مباراتين أمام أوغندا وتنزانيا في الجولتين الأولى والثانية من المجموعة السادسة، بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وحقّق فيهما الانتصار بنفس النتيجة (2-0).

على الجانب الآخر يتواجد المنتخب الايراني في الدوحة ضمن معسكر تدريبي لتجهيز المنتخب لنهائيات كأس العالم 2022، ويلعب أسود فارس ضمن المجموعة الثانية مع منتخب انجلترا – أمريكا – ويلز.

يذكر ان آخر مباراة ودية جمعت بين الجزائر وإيران جرت يوم 27 مارس عام 2018 بمدينة جراس النمساوية، خلال عهد المدير الفني السابق (رابح ماجر).

وتنقل مباراة الجزائر و ايران على قناة الكأس القطرية والتي تبث عبر القمر الصناعي نايل سات، كما أعلن التليفزيون الجزائري عن نقل اللقاء.

يرجع عدد المواجهات المباشرة بين المنتخبان الى 3 مباريات بواقع (مبارتين رسميتين ومباراة ودية) فازت ايران في لقاءين بينما حقق المنتخب الجزائري الفوز في مباراة.

مقالات ذات صلة