كرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي 2022..ايفرتون يضطر لترك 4 نجوم في مقدمتهم «سيجوردسون وتوسون»!

أطلقت إدارة نادي إيفرتون الإنجليزي سراح 4 من نجوم الفريق الأول برفض تمديد عقود 3 منهم، ستنتهي في وقت لاحق هذا الشهر.

أكد إيفرتون رحيل المهاجم الدولي التركي جنك توسون إلى ناديه السابق «بيشكتاش» الذي قضى معاه إعارة قصيرة خلال موسم 2021/2020 قبل أن يعود إلى إيفرتون ليشارك في 3 مباريات فقط.

وظهر توسون في مباراة واحدة بمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي كانت ضد ليفربول وانتهت بخسارة ايفرتون بنتيجة (1/4) على ملعب جوديسون بارك، بالاضافة إلى لعبه مباراتين في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام هال سيتي وبرينتفورد.

وقال إيفرتون أن قائمته التي تم اصدارها قبل بداية موسم 2023/2022 لن يتواجد فيها كل من «فابيان ديلف وجيلفي سيجوردسون وجونجوي كيني».

واكتفت إدارة إيفرتون حتى هذه اللحظة بتمديد عقدي الحارسين «أزمير بيجوفيتش وآندي لونيرغان»، وفتح مفاوضات مع المدافع «لويس جيبسون» بشأن صفقة جديدة.

وحاول المدير الفني للتوفيز «فرانك لامبارد» إقناع جونجوي كيني بالبقاء خلال الموسم المقبل، لكنه رفض التمديد لرغبته في خوض تجربة جديدة والاكتفاء بالفترة التي قضاها على جوديسون بارك (9 سنوات).

وقالت صحيفة ذا أثلتيك البريطانية «تلقى جونجوي عرضًا للبقاء في الدوري الانجليزي بالاضافة إلى عروض من فريقين ألمانيين».

ومنذ وصول كيني للتوفيز لعب 50 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقضى أيضًا بعض الوقت على سبيل الإعارة رفقة نادي إيفرتون وشالكه واكسفورد يونايتد وسلتيك جلاسكو.

أما فابيان ديلف الذي انضم لصفوف ايفرتون من مانشستر سيتي نظير 8.5 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي 2019، فلم يلعب سوى 41 مباراة بسبب عدد من الإصابات.

ويُعد الايسلندي «سيجوردسون» الأكثر أهمية في وسط ملعب إيفرتون على مدار السنوات الماضية، فبعد انضمامه من سوانسي سيتي مقابل 44 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي 2017، شارك في 156 مباراة وسجل 31 هدفًا وقدم 25 تمريرة حاسمة.

وعانى اللاعب الدولي التركي «جنك توسون» خلال إقامته على ملعب جوديسون بارك لمدة 4 أعوام، حيث اكتفى بتسجيل 11 هدفًا في 61 مباراة، كما تمت إعارته لناديي كريستال بالاس وبيشكتاش.

مقالات ذات صلة