كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة السعودية و فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عاماً

مواجهة السعودية الاولمبي Vs فيتنام

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة السعودية الاولمبي و فيتنام ضمن مباريات اليوم الاحد 12-6-2022، في دور ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.

تضم بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 التي تقام في اوزبكستان، 16 منتخب، تم توزيعهم على 4 مجموعات، وتأهل أول منتخبان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وصعد منتخب السعودية إلى ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، بينما ودعت منتخب الامارات المسابقة بـ3 نقاط، وطاجيكستان برصيد خالٍ من النقاط.

بينما تأهل منتخب فيتنام من المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعدما جمع 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين عن المتصدر كوريا الجنوبية، ومقابل 4 نقاط لمنتخب تايلاند ولا شيء لماليزيا.

وتأهل منتخب السعودية على حساب فيتنام بعدما فاز عليه بهدفين نظيفين، ليلتقي في دور نصف النهائي مع منتخب استراليا الذي تأهل على حساب تركمانستان بالفوز عليه بهدفٍ دون رد.

وسجل ثنائية منتخب السعودية الاولمبي اليوم امام فيتنام على ملعب لوكوموتيف، متعب الحربي في الدقيقة (41) وفراس البريكان في الدقيقة (65).

وانطلقت صافرة بداية مباراة السعودية و فيتنام تحت 23 عاماً من الحكم الياباني يوسوكي اراكي على ملعب لوكوموتيف، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ونقلت مباراة العراق السعودية و فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عاماً على الناقل الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، بالاضافة إلى قناة الرابعة العراقية وقناة أبو ظبي الرياضية وقناة دبي الرياضة.

يذكر أن المنتخب السعودي بلغ المباراة النهائية في النسخة الماضية من البطولة عام 2020 في تايلاند، قبل أن يخسر اللقب أمام كوريا الجنوبية.

وتاريخيًا تواجه منتخب السعودية وفيتنام تحت 23 عاماً في 4 مناسبات سابقة، كانت جميعها في تصفيات آسيا الأولمبية.

واصطدمت السعودية بمنتخب فيتنام في التصفيات النهائية 2007 مرتين، تعادلا في مباراة، وفاز الخضر في المباراة الثانية بهدفين نظيفين.

وتقابلا في الدور الثاني بتصفيات آسيا الأولمبية عام 2011، مرتين ايضًا، كان الانتصار فيهما من نصيب السعودية بنتيجة (2-0)، و(4-1).

مقالات ذات صلة