كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة فلسطين و اليمن 11-6-2022 تصفيات أمم آسيا 2023

اليمن vs فلسطين

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة منتخب اليمن و فلسطين في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا 2023، المقرر لها اليوم السبت 11-6-2022.

تبدأ مباراة منتخب اليمن و فلسطين في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2023، صباح يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، 11:000 بتوقيت مصر، 12:00 بتوقيت السعودية.

ويتنافس منتخب اليمن و فلسطين في المجموعة الثانية مع، الفلبين، ومنغوليا؛ وستلعب مواجهات الجولات الثلاث بين المنتخبات الأربعة في عاصمة منغوليا أولان باتار وبالتحديد في ملعب المركز الرياضي MFF.

يدخل منتخب فلسطين مباراة اليمن بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب (49 عامًا)، وعينه على تحقيق الانتصار الثاني تواليًا والاقتراب من التأهل إلى النهائيات بعد فوزه في الجولة الأولى على منغوليا بهدفٍ دون رد سجله عدي الدباغ من ضربة جزاء في الدقيقة (85).

في المقابل، تعادل منتخب اليمن مع الفلبين في الجولة الأولى، وسيسعى المدرب الجزائري عادل عمروش (54 عامًا) إلى قيادة اليمنيين نحو تحقيق الانتصار الأول في المحلق الآسيوي أمام فلسطين لإحياء أمل التأهل إلى كأس آسيا 2023.

ولعبت فلسطين في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في عام 2015 عندما فازت بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي لكرة القدم، لتحصل على مكان في نهائيات أستراليا، وأتبعوا ذلك بالتأهل للبطولة التالية في الإمارات بعد أربع سنوات،

ويتواجد المنتخب الفلسطيني في المرتبة 100 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمركز 18 على المستوى الآسيوي.

بينما شارك منتخب اليمن في كأس آسيا مرة واحدة فقط ايضًا، كانت في النسخة الماضية (2019) التي أقيمت في الإمارات.

ويقبع المنتخب اليمني في المرتبة 151 بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمركز 28 على المستوى الآسيوي.

التقى منتخب اليمن مع شقيقه الفلسطيني في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وفازت اليمن في المباراة الأولى بهدفٍ دون رد، وفي الإياب ضربت فلسطين بقوة وفازت بثلاثية نظيفة؛ ولكن في النهاية فشل المنتخبان في التأهل إلى المراحل الحاسمة.

مقالات ذات صلة