كرة القدم الإفريقية

الخطيب يكشف تفاصيل فضيحة اتحاد كرة القدم في أزمة النهائي بسبب خطابات الكاف

شن رئيس النادي الاهلي “محمود الخطيب” هجومًا عنيفًا ضد اتحاد كرة القدم المصري بسبب عدم مساندته بشكل رسمي ضد ما حدث في نهائي دوري ابطال افريقيا، وتحدث عن موقف جمال علام رئيس الجبلاية، وهاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف.

وقال الخطيب :”لم يكن لدينا أي معلومة عن مسألة تنظيم المباراة النهائية. إلا عندما بدأت وسائل الإعلام تتحدث عن وجود منافسة بين السنغال والمغرب لاستضافة المباراة، وأنه كان هناك مواعيد محددة لتقديم طلبات التنظيم”.

وأضاف: “تواصلت مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وسألته.. هل الاتحاد قام بالرد على الخطاب الذي تلقاه من الـ«كاف»، بخصوص تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال.. وأجاب.. بالفعل الاتحاد قام بالرد… وبعدها تواصلت مع المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، للاستعلام عن مساندته لطلب مصر الخاص بتنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال، وأجاب، أن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيم المباراة، وأن ما يردده اتحاد الكرة في هذا الأمر غير صحيح”.

واستكمل الخطيب قائلا: “عاودت الاتصال بالسيد جمال علام، وأبلغته بما قاله المهندس هاني أبو ريدة، وسألته من صاحب المعلومة الصحيحة هل أنت أم المهندس هاني أبوريدة؟.. وكانت إجابته.. كلانا معلومته صح،، اندهشت بالطبع، وقلت.. كيف؟، أجاب رئيس الاتحاد، أنه قام بالرد على الكاف، لكن لم يطلب تنظيم المباراة، وطلب إقامتها على ملعب محايد، أمر يبدو بالنسبة لنا غريبًا، وهذا أمر غير مقبول”.

مماطلة في إمداد الاهلي بالمستندات:

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن مماطلة اتحاد الكرة المصري في إمداد الأهلي بالمستندات خلال أزمة مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا.

وأوضح: “عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية؛ للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الـ«كاف» بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع السيد رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية.. وهذه الأوراق من المفترض. أن نبني عليها موقفنا القانوني”.

وأضاف الخطيب: “وللأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد، وطلبت من السيد العامري فاروق نائب رئيس النادي التواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد في هذا الأمر، وقمنا بمخاطبة الاتحاد «كتابةً» ثلاث مرات.. وأخطرنا السيد وزير الرياضة بما يحدث مع النادي الأهلي، ووعدنا بالتدخل”.

واستكمل الخطيب قائلا: «بعد أربعة أيام من المماطلة، كلفت الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي بالذهاب إلى اتحاد الكرة، ومقابلة المدير التنفيذي للاتحاد، وأبلغه مدير الاتحاد أنه لن يستطيع تسليمه أي صور من الخطابات المتبادلة إلا بعد أن يتلقى موافقة رئيس الاتحاد».

التصعيد لوزير الرياضة:

أكد الخطيب أن الاهلي قام بتصعيد ازمة مماطلة اتحاد كرة القدم إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ بسبب مماطلة الاتحاد المصري لكرة القدم في تسليم المستندات للنادي الأهلي مشيرا إلى أن ردة فعل وزير الرياضة كانت قوية؛ لأنه يعرف أن هذا الأمر يضعف موقف الأهلي القانوني في المحكمة الرياضية الدولية.

وأوضح: “قمنا بتصعيد الأمر للدكتور أشرف صبحي مرة ثانية؛ لأن الوقت يمر.. ولم يتبق على المباراة إلا أيام قليلة، والحقيقة أن وزير الرياضة.. كانت لديه ردة فعل قوية، لتفهمه أن هذا الأمر يضعف من الموقف القانوني للنادي الأهلي أمام المحكمة الرياضية الدولية”.

وأشار إلى أن الوزير تعامل مع الأمر بمنتهى الجدية، ووعد بإرسال أحد المسئولين من مكتبه إلى مقر اتحاد الكرة، مضيفا: “مساء نفس اليوم متأخرًا، تسلمنا صورة من الخطابات،، لكن بعد ضياع أربعة أيام، وكان بعدها السبت والأحد عطلة في أوروبا.. هذه هي المساندة.. وهذا هو الدعم الذي وجدناه من اتحاد الكرة”.
الخطيب: اتحاد الكرة تخلى عن مساندتنا كثيرًا

وأكد الخطيب أن اتحاد كرة القدم المصري تخلى عن النادي الأهلي في مواقف كثيرة الكل يتذكر ما تعرض له النادي الأهلي في نهائي دوري الأبطال عام 2018، قائلا:” تعرضنا لظروف صعبة للغاية، ولم نجد أي مساندة أو دعم من اتحاد الكرة”.

وأضاف: “طلبنا من اتحاد الكرة قبل شهور ما يقرب من ثلاث مرات.. في مكاتبات رسمية أنه يطلع بمسئولياته، وأن يتواصل مع الاتحادين الدولي والإفريقي؛ لحل أزمة تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، من أجل مشاركة لاعبينا الدوليين مع المنتخب المصري ومع النادي”.

واستكمل: “أكد رئيس الاتحاد في ذلك الوقت. من خلال وسائل الإعلام أن المشكلة تم حلها، والمنتخب والأهلي كلاهما سيشارك بصفوفهما كاملًة في البطولتين.. «وليس كل ما يعرف يقال».. وللأسف في النهاية، لم يحدث شيء.. وتم حرمان النادي الأهلي من لاعبيه الدوليين في مونديال الأندية في أول مباراتين تقريبًا”.

مقالات ذات صلة