كرة القدم الإفريقية

بالدلائل.. الخطيب يكشف أكاذيب اتحاد الكرة ويطالب وزير الرياضة بكشف الحقيقة كاملة

أكد محمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي، إن اتحاد كرة القدم في كل دولة هو المسئول عن تقديم طلب التنظيم وليس النادي، وفقا للبند رقم 28 الخاص بتنظيم المباراة النهائية من لائحة دوري أبطال إفريقيا التي تسلمها النادي من الـ«كاف».

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي: «المسئول عن تقديم طلب التنظيم النادي أم اتحاد الكرة؟.. بالتأكيد اتحاد الكرة.. البند رقم «28» الخاص بتنظيم المباراة النهائية. من لائحة دوري الأبطال.. والتي تسلمناها من الكاف قبل بدء المسابقة».

وأضاف: «نص البند كالآتي:- «سيتم لعب الدور النهائي من مباراة واحدة فقط في إحدى الدول التي يتم اختيارها من قبل الكاف».. هذا هو البند الذي نص على إقامة المباراة بإحدى الدول.. وليس بأحد الأندية.. علمًا بأن الحكومة المصرية تساند دائمًا استضافة بلادنا لكل الأحداث الرياضية الدولية».

الخطيب: السنغال ونيجيريا طلبا التنظيم ولم يكن لهما ممثل في البطولة

وقال الخطيب إن السنغال ونيجيريا طلبا تنظيم المباراة النهائية ولم يكن لهما ممثل في البطولة. مؤكدًا أن هناك العديد من الاتحادات في دول عديدة تتقدم لاستضافة المباريات النهائية.. رغم عدم وجود أي أندية لهذه الدول أندية لهذه الدول في البطولات.

وأوضح: «نيجيريا كانت متقدمة، ولم يكن لها ناد ممثل. والسنغال كذلك.. وهذا دليل قاطع على أن التقديم مسئولية الاتحادات، وليس الأندية.. وفي أوروبا يحدث ذلك في أوقات عديدة.. يقام النهائي في دول ليس لها أندية مشاركة في البطولة».

الخطيب: اتحاد الكرة هو الذي قام بتنظيم نهائي 2020

أكد محمود الخطيب، أن اتحاد الكرة المصري هو الذي قام بتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا2020 بين ناديين مصريين، وكلاهما لم يتقدم لطب تنظيم المباراة النهائية.

وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا: «عندما استضافت مصر نهائي دوري الأبطال عام 2020 بين ناديين مصريين.. كلاهما لم يتقدم ولم يطلب تنظيم النهائي.. اتحاد الكرة هو الذي تقدم.. وللتوضيح أكثر.. كان في الدور قبل النهائي لهذه البطولة أربعة فرق، اثنان من مصر ومثلهما من المغرب».

وأضاف الكابتن الخطيب: «تم الاتفاق، حال صعود ناديين من مصر تقام المباراة النهائية في القاهرة.. وحال تأهل ناديين من المغرب تقام المباراة النهائية في كازابلانكا.. وإذا تأهل ناد من كل دولة، يتم إجراء …

الخطيب: خطاب الاتحاد لوزارة الرياضة يكشف الحقيقة

وقال الخطيب إن نص الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة إلى وزير الرياضة، أشرف صبحي، يكشف الحقيقة وهو الفاصل في هذا الأمر.

وأضاف الكابتن الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا:

«نص الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة إلى سيادة الوزير أشرف صبحي، والموقع من السيد رئيس الاتحاد، أعتقد أنه سيكون فاصلًا في هذا الأمر.. نص الخطاب فيه الآتي:- (استمرارًا لدور مصر الرائد على المستوى الإفريقي والدولي، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يرغب في التقدم لتنظيم عدد من البطولات القارية)، وذكر في الخطاب كل البطولات التي جاءت في خطاب الكاف لاتحاد الكرة..

ولم يذكر الاتحاد في خطابه للوزارة طلب استضافة نهائي دوري الأبطال.. وهذا يؤكد أن اتحاد الكرة هو الذي يطلب التنظيم وليس النادي».

الخطيب: لماذا الأهلي يدفع ثمن حجب معلومات لا يعلم عنها شيئًا؟

وأكد محمود الخطيب، إن إعلان الاتحاد المصري عن طلب أحد الأندية المصرية المشاركة في الكونفدرالية تنظيم النهائي يدفعنا الى سؤال الاتحاد عن الجهة التي أبلغت ذلك النادي أن هناك تقديمًا لاستضافة المباريات النهائية للمسابقات الإفريقية وفي هذا التوقيت بالذات.

وقال «إعلان الاتحاد عن طلب أحد الأندية المصرية المشاركة في الكونفدرالية تنظيم النهائي، يجعلنا نسأل اتحاد الكرة.. من الذي أبلغه أن هناك تقديم طلبات لاستضافة المباريات النهائية للمسابقات الإفريقية، وفي هذا التوقيت بالذات؟.. هل تمت مخاطبة النادي؟. أو تحدث معه مسئولو الاتحاد هاتفيًا؟. وإذا كان هذا حدث، لماذا لم يحدث ذلك مع النادي الأهلي؟… نقطة إضافية أخرى، هو النادي.. ــ أي نادٍ ـ عندما يحتاج إلى طلب من وزارة الرياضة، هل هو في حاجة لمخاطبة اتحاد الكرة أولًا؟.. هذا ليس صحيحًا.. كل الأندية من حقها تخاطب وزارة الرياضة مباشرة».

وأضاف الخطيب: «كل المسئولين في الوسط الرياضي يعلمون أنه وفقًا للوائح، عندما يرغب الاتحاد الإفريقي في مخاطبة الأندية، تتم المخاطبة عن طريق اتحاد الكرة”.

وتابع: “اتحاد الكرة عندما تلقى خطاب التنظيم من الــ«كاف» في 19ـ 1ـ2022.. لم يتم إخطار الأهلي، لا كتابة، ولا هاتفيًا.. إذًا لماذا يدفع الأهلي ثمن حجب معلومات لا يعلم عنها شيئًا؟».

مقالات ذات صلة