كرة القدم الإفريقية

الخطيب يكشف سبب عدم انسحاب الاهلي من نهائي افريقيا ويشن هجومًا على الكاف

أكد محمود الخطيب، رئيس الاهلي أن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، خوض المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، ورفض فكرة الانسحاب.

قال الخطيب في المؤتمر الصحفي: “رفض الجميع فكرة الانسحاب؛ لأنه يكلف الأهلي الكثير، ليس خسارة بطولة واحدة، بل ثلاث بطولات وأكثر.. الانسحاب يترتب عليه الإيقاف عامين، هذا بخلاف الخسائر الأدبية والتسويقية، وقرارنا دائمًا داخل مجلس الإدارة لمصلحة النادي، ليس في الحاضر فقط ، بل وللمستقبل أيضًا”.

وأضاف: “أرسلنا خطاب لـ«كاف» وطلبنا بعض حقوقنا في تنظيم المباراة، منها نصف سعة الاستاد. وأن النادي سيقوم بدفع قيمة هذه التذاكر فورًا، ولم نتلق أي رد من الكاف”.

– ‎الخطيب: لماذا لم يمنح الـ«كاف» فرصة استكمال الملفات للجميع:

وواصل طرح تساؤلاته المشروعة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر النادي بالجزيرة؛ لكشف حقائق مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا.

وقال: “طالما الـ«كاف» سمح لنيجيريا أن تستكمل ملفها وتعود للمنافسة على التنظيم.. لماذا لم يمنحها تنظيم نهائي دوري الأبطال، وفقًا للطلب الذي تقدمت به من قبل؟ خاصًة أنه لم يسبق لها تنظيم هذا الحدث.. لكن الـ«كاف» منحها تنظيم نهائي الكونفدرالية.. ومنح المغرب تنظيم نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي”.

وتساءل الخطيب: «لماذا لم يمنح الـ«كاف» بقية الدول فرصة استكمال ملفاتها مثل جنوب إفريقيا التي سبق أن طلبت تنظيم دوري الأبطال.. ومصر التي طلبت تنظيم نهائي الكونفدرالية؟».‎

– الخطيب: نحتاج إلى توضيح هذه الأمور من الـ«كاف»

وطرح الخطيب عدة أسئلة خلال المؤتمر الصحفي وقال: “لماذا لم يعلن الاتحاد الإفريقي عن انسحاب السنغال، وقت انسحابها، وانتظر كل هذا الوقت.. وبعدها أعلن أنه لا يوجد سوى ملف وحيد.. هو ملف المغرب، وهو نفس ملف السنة الماضية ونكرر، لا توجد لدينا مشكلة مع أشقائنا في المغرب، خلافنا على قرار الكاف؟”.

وأضاف: “في بيان الـ«كاف» التوضيحي الذي أصدره يوم 12-5-2022، قال فيه إنه استبعد في البداية ملفات نيجيريا وجنوب إفريقيا من تنظيم دوري الأبطال؛ لأن الملفين غير مكتملين، في حين أن بيان الـ«كاف» الذي أصدره بتاريخ 11-5-2022 ، أنه منح حق تنظيم نهائي الكونفدرالية لنيجيريا، الذي قال عنها في بيانه السابق، إن ملفها غير مكتمل.. هذا أمر يثير التساؤلات ويحتاج إلى تفسير”.

مقالات ذات صلة