كرة القدم الإفريقية

الخطيب: رفضت الاجتماع مع رئيس الكاف.. والمغرب حرمت الاهلي من تذاكر النهائي

كشف محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، عن أسباب عدم اجتماعه مع «موتسيبي»، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل حل الأزمة بعد اختيار دولة المغرب لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي: “تلقيت اتصالًا وديًا لعقد اجتماع مع رئيس الـ«كاف» عبر برنامج زووم وأبلغته أنني أحترم موتسيبي وأقدره، لكن على الكاف، أن يرد رسميًا على طلبات النادي الاهلي؛ لأن الموقف، موقف نادٍ، وليس موقف شخص محمود الخطيب، والقرار دائمًا يكون لمجلس الإدارة، وليس لشخص، حتى لو كان هذا الشخص هو رئيس النادي”.

وأضاف: “نظرًا لمرور الوقت واقتراب موعد المباراة، وعدم تلقينا أي ردود من الكاف، أرسلنا خطابًا آخر لكاف”، وطلبنا عقد اجتماع بين الممثل الرسمي للـ«كاف»، والممثل القانوني للنادي؛ للوصول إلى حلول بخصوص طلبات الأهلي العادلة التي تم إرسالها للـ«كاف»، ولم نتلق ردًا أيضًا”.

وتحدث الخطيب عن تعارض بيانات الكاف، وقال: “في بيان الكاف يوم 9-5-2022 والذي أعلن فيه أنه أهدى تنظيم نهائي دوري الأبطال للمغرب، لم يذكر اسم الملعب الذي ستقام عليه المباراة.. وأقيمت المباراة في المغرب.. هذا صحيح.. لكن على الملعب الرسمي والمعتمد للفريق المنافس لدى الكاف».

وتساءل الخطيب: “هل هذه هي قواعد اللعب النظيف؟.على العكس في بيان الكاف الذي أصدره يوم 11-5-2022، وقال فيه إنه أهدى تنظيم نهائي الكونفدرالية إلى نيجيريا حدد ملعبا بعينه في نيجيريا تقام عليه المباراة، وذكر اسم الملعب، وأرفق صورة الملعب في البيان الصادر، لماذا كان هناك غموض في البيان الأول، ولم يذكر الكاف اسم الملعب.. وذكر اسم الملعب في البيان الثاني”.

الخطيب: الأهلي لم يتسلم سوى 2500 تذكرة في النهائي:

وكشف الخطيب عن المضايقات التي تعرض لها الاهلي في المغرب، مؤكدًا أن النادي لم يتسلم سوى 2500 تذكرة في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم أنه تلقي خطابًا من الكاف قبل 4 أيام من إقامة المباراة، أكد فيه أنه تم تخصيص10 آلاف تذكرة للأهلي.

وقال الخطيب: “يوم 26-5-2022، وقبل المباراة بأربعة أيام فقط، تلقينا خطابًا من الـ«كاف»، جاء فيه، أنه تم تخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي، ومثلها لنادي الوداد، وعشرين ألفًا للعامة، وخمسة آلاف تذكرة للرعاة، وحتى تكون الأمور واضحة”.

وأضاف: “لم نكن نتصور أن الأمور قد تصل إلى هذا الحد.. النادي الأهلي لم يتسلم من العشرة آلاف تذكرة سوى 2500 تذكرة فقط، وعلى دفعتين أما العشرين ألفا المخصصة للعامة، ومفهوم العامة من الجماهير، هم المحبون لكرة القدم، وغير منتمين لطرفي المباراة النهائية.. فقد تم طرح تذاكرهم «أون لاين»، وللأسف تم حجب الرابط الخاص بحجز التذاكر عن أي شخص يريد الحجز من خارج المغرب، وبالطبع ذهبت العشرين ألف تذكرة كلها لجماهير المنافس”.

مقالات ذات صلة