كرة القدم الإفريقية

الخطيب: الاهلي مستمر في مقاضاة الكاف بالمحكمة الرياضية.. وهذه رسالتي للوداد المغربي

أكد محمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي، أن ناديه مستمر في الدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية، مع تحديث الطلبات؛ لأن موقف النادي غير مرتبط بمكسب أو خسارة بطولة.

وردًا على سؤال لأحد الصحفيين بهذا الشأن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا قال الخطيب: «هذا حق النادي الأهلي.. والمحكمة الدولية هي الطريق الشرعي الوحيد.. وبالتالي كان لزامًا أن يستكمل مجلس الإدارة هذه الخطوة.. ونؤكد أننا لسنا في خصومة مع الاتحاد الإفريقي.. وهدفنا جميعًا مصلحة الكرة الإفريقية».

ووجه الخطيب، عدة استفسارات، مؤكدا أن النادي ينتظر الرد عليها من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن ازمة استضافة نهائي دوري ابطال افريقيا.

وقال الخطيب:«لماذا لم يتقدم اتحاد الكرة بطلب لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.. مع أنه تسلم خطاب الكاف يوم 19ـ1ـ 2022.. وعندما قام بالرد على خطاب الكاف.. كان بعد أكثر من شهرين.. ولم يطلب التنظيم. بل طلب إقامة المباراة على ملعب محايد فقط».

وأضاف: «لماذا اتحاد الكرة، ظل يماطل مع النادي الأهلي أربعة أيام.. حتى يحصل النادي على صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي.. وهذا حق أصيل للنادي وفقًا لمبادئ الدستور المصري».

واستكمل: «لماذا لم يحرص اتحاد الكرة على استكمال ملفه لدى الكاف أسوةً بما حدث مع نيجيريا التي استكملت ملفها، وأٌسند إليها تنظيم نهائي الكونفدرالية رغم استبعادها في بداية الأمر».

الخطيب: لماذا لم يخطر الاتحاد وزارة الرياضة بكل ما جاء في خطاب الـ«كاف»؟

وأكد محمود الخطيب أن الجميع لاحظ أن اتحاد كرة القدم المصري طلب في خطابه لوزارة الرياضة تنظيم خمس بطولات، وقام بحذف البند الأول الخاص بنهائي دوري أبطال إفريقيا الموجود في خطاب الـ«كاف».

وتساءل الخطيب: «هل رأى اتحاد الكرة أن نهائي دوري الأبطال غير مهم؟.. مع العلم أن الاتحاد الإفريقي، وضع نهائي دوري الأبطال في البند الأول؛ لأنها أكبر وأهم بطولة إفريقية للأندية».

وأضاف: «لماذا اتحاد الكرة، لم يرفق صورة من الخطاب الذي تلقاه من الكاف، مع الخطاب الذي أرسله إلى وزير الرياضة.. على الأقل لإبلاغ الدكتور أشرف صبحي بكل مضمون الخطاب الذي وصل من الكاف.. وأن هناك فرصة لطلب تنظيم نهائي دوري الأبطال في مصر.. نحن على يقين بأن وزارة الرياضة لو كانت قد أطلعت على الخطاب، لوافقت على استضافة المباراة».

وطالب محمود الخطيب، اللجنة الأوليمبية المصرية بوضع آلية وقواعد فاعلة؛ تضمن مراقبة التزام اتحاد الكرة بتداول الخطابات والمعلومات بطريقة تعزز الثقة والاطمئنان، وتحمي حقوق الأندية عند المشاركات المحلية والقارية، مطالبًا بتوقيع عقوبات رادعة لمن يخالف هذه الآلية بما يضمن الشفافية في المعاملات المتبادلة بين الاتحاد والمؤسسات الرياضية.

الخطيب: الأهلي يحتفظ بحقه في اتخاذ كل الإجراءات

أكد محمود الخطيب، أن الأهلي يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يلزم من إجراءات أمام كافة الجهات المعنية تجاه كل الأطراف التي تسببت في إلحاق الضرر بالنادي. وذلك في ضوء ما تسفر عنه نتائج التحقيقات التي تجريها وزارة الشباب والرياضة، بمعاونة السادة القضاة الذين تم الاستعانة بهم.

الخطيب يُوجّه رسالة لـ«كاف» ونادي الوداد:

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وجّه رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أكد فيها مجددًا عدم وجود خصومة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي، وأن النادي لا يطالب سوى بالعدالة.

وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا: «جميعنا في قارة إفريقيا في مركب واحد، ولابد أن نطور من أنفسنا، ونتعاون حتى لا تتكرر السلبيات السابقة من أجل مصلحة الكرة الإفريقية التي تستحق الأفضل».

وحرص الخطيب على تهنئة نادي الوداد الشقيق، بعد الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا وقال: «نادي الوداد المغربي، نادٍ شقيق، ونحن نقدره، وخلافنا ليس معه، لكن انطلاقًا من العلاقة الطيبة التي تربطنا مع كل الأندية المغربية الشقيقة، نتحفظ على ما تعرض له الوفد الرسمي للنادي الأهلي أثناء دخوله إلى ملعب المباراة».

الخطيب يُوجّه رسالة خاصة لجماهير الأهلي:

حرص محمود الخطيب، على توجيه رسالة خاصة إلى جماهير الاهلي وقال:«جمهور النادي الأهلي.. نحن نقدر مشاعركم الحزينة على خسارة البطولة.. ولكن ما يطمئننا أننا نسير في الطريق الصحيح».

وأضاف: «تواجدنا والحمد لله في النهائي الإفريقي عن جدارة 5 مرات في آخر 6 سنوات، لذا.. يجب ألا نقسو على لاعبينا وجهازهم الفني والإداري والطبي؛ لأنهم حققوا الكثير طوال الفترات الماضية».

واختتم رسالته للجماهير قائلا:

«الأهم.. أن نستفيد مما حدث، ونستوعب الدرس.. ولا تنسوا أن هناك من لا يسعده نجاحات ناديكم.. نحتاج مساندتكم التي تعودنا عليها.. لدينا تحديات كثيرة.. أنتم السند في كل المواقف».

مقالات ذات صلة