أخبار الكرة الآسيويةالمباراة القادمة

ملخص مباراة العراق الاولمبي و اوزبكستان 11-6-2022 كأس آسيا تحت 23 عاماً

مواجهة العراق الاولمبي Vs اوزبكستان

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص لمشاهدة مباراة العراق الاولمبي و اوزبكستان ضمن مباريات اليوم السبت 11-6-2022، في دور ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.

تضم بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 التي تقام في اوزبكستان، 16 منتخبًا، تم توزيعهم على 4 مجموعات، وتأهل أول منتخبان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العراق و اوزبكستان تحت 23 عاماً من الحكم السعودي محمد الهويش على ملعب باختاكور المركزي، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وصعد منتخب العراق إلى ربع النهائي من المركز الثاني للمجموعة الثانية بعدما جمع 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين عن المتصدر منتخب استراليا، مقابل 4 نقاط لمنتخب الاردن، في حين لم يحصد منتخب الكويت أي نقطة، ليودعا البطولة.

على الجهة المقابلة، تأهل منتخب أوزبكستان إلى ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان التي خطفت بطاقة التأهل الثانية، بينما ودعت ايران وقطر المسابقة بعدما جمعا كل منهما نقطتين فقط.

وتأهل منتخب اوزبكستان إلى نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليلتقي مع الفائز من مباراة السعودية وفيتنام التي تقام يوم الأحد الموافق 12 يونيو الجاري على ملعب لوكوموتيف.

يذكر أن منتخب العراق توج بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في عام 2013، ثم حصل على المركز الثالث في نسخة 2016، ولكنه خرج من الدور الأول في النسخة الماضية عام 2020.

بينما كان تتويج منتخب اوزبكستان بنسخة 2018 التي أقيمت في الصين، هو الإنجاز الوحيد والأبزر له في تلك الفئة السنية.

ونقل بث مباشر مباراة العراق الاولمبي و اوزبكستان في كأس آسيا تحت 23 عاماً على الناقل الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال أفريقيا، بالاضافة إلى قناة الرابعة العراقية وقناة أبو ظبي الرياضية وقناة دبي الرياضة.

العراق 2-2 اوزبكستان

تأهل منتخب اوزبكستان بركلات الترجيح (2-3)

ملعب باختاكور المركزي (تشقند – اوزبكستان)

كأس آسيا تحت 23 عاماً (ربع نهائي)

انتهت

تشكيلة منتخب العراق الاولمبي اليوم: حسن أحمد، مصطفى وليد، حسين عمار، مؤمل عبدالرضا، وكاع رمضان، علي مجيد، ميرخاس دوسكي، محمد الباقر كريم، منتظر عبد الأمير، حسن رائد، أليكسندر أوراها.

تشكيلة منتخب اوزبكستان الاولمبي اليوم: عبدالواحد نعمتوف، دوستنبيم تورسونوف، محمد حمرالييف، هوجيمات إركانوف، أولوغوبيك خوشيموف، جسوربيك جلال الدين، إيلدوربيك بيغيموف، ديور خولماتوف، علبيك دافرونوف، حسين نورتشاييف، عبدالرؤوف بورييف.

أخبار أخرى