كرة القدم الآسيوية

المنتخب السعودي يحسم صدارة مجموعته بالفوز على الامارات في كأس آسيا تحت 23 سنة

نتيجة مباراة السعودية والامارات اليوم 9-6-2022

حسم المنتخب السعودي صدارة المجموعة الرابعة بعدما حقق فوزًا مستحقًا على حساب شقيقه الامارات بنتيجة (2-0) ضمن مباريات اليوم الخميس 9-6-2022 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة في أوزبكستان.

وسجل هدفي الصقور الخضر خلال الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب لوكوموتيف بمدينة تشقند، أيمن يحيى في الدقيقة (57)، وسعود عبدالحميد (90+3).

وبهذا الانتصار تأهل المنتخب السعودي إلى دور ربع النهائي على رأس المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، وبفارق الأهداف أمام اليابان، بينما ودعت الامارات البطولة بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، وطاجيكستان الذي لم تحصد أي نقطة.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة منتخب فيتنام الذي تأهل من المركز الثاني عن المجموعة الثالثة، يوم الأحد المقبل، في حين تتقابل اليابان مع بطل المجموعة الثالثة منتخب كوريا الجنوبية.

ودخل منتخب السعودية مباراة اليوم أمام الامارات بتركيز كبير، ومالت له الأفضلية منذ البداية حيث صنع لاعبوه أكثر من فرصة سانحة للتسجيل ولكن فشلوا في هز الشباك خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أنها أيمن يحيى مسلسل إهدار الفرص السهلة بتسجيل الهدف الأول للمنتخب السعودي وبالتحديد في الدقيقة (57).

وتابع يحيى كرة عائدة من الدفاع الإماراتي على الجهة اليسرى وتخلص من المدافع بمهارة قبل أن يتقدم داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة بيسراه داخل المرمى.

وحاول المنتخب الإماراتي العودة في النتيجة، وخرج لاعبوه إلى الهجوم، ولكن طموحات الأبيض تلاشت بعد طرد قائده عيد خميس في الدقيقة (75) بسبب تدخله القوي على قدم لاعب المنتخب السعودي.

وتسهلت المهمة للصقور الخضر في الدقائق المتبقية، حتى أكد سعود عبدالحميد الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع. عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لـVAR بسبب وجود لمسة يد على المدافع يوسف المهيري.

مقالات ذات صلة