كرة القدم الأوروبية

مواجهة السليساو الأوروبي والتشيك في دوري الامم الاوروبية 2022

البرتغال ضد التشيك

شاهد فيديو اهداف مباراة البرتغال و التشيك في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، ضمن مباريات اليوم الخميس الموافق 9-6-2022.

فازت البرتغال أمام جمهورية التشيك بنتيجة 2-0 في المواجهة الثالثة للفريقين بدور مجموعات بطولة دوري الامم الاوروبية موسم 2023/2022.

وانتظر المنتخب البرتغالي حتى الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الاول ليكلل مجهوده الكبير بتسجيل هدفين متتاليين بعدما تحكم بشكل تام على مجريات اللقاء.

وأحرز هدف البرتغال الاول، مدافع نادي مانشستر سيتي «جواو كانسيلو» في الدقيقة 33، بمساعدة من زميله في السيتي «برناردو سيلفا».

وقام كانسيلو بعملية ثنائية (وان تو) مع برناردو سيلفا على الرواق الأيمن من الملعب، ليضرب خط دفاع التشيك ويتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة صاروخية من زاوية ضيقة للغاية عانقت شباك حارس مرمى ايفرتون السابق « جيندريخ ستانيك».

وأضاف جونسالو جويديش – لاعب وسط فالنسيا – الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 38، إثر تصويبة مركزة من داخل منطقة الجزاء بعد 25 نقلة بين أقدام زملائه في الفريق.

وقدم المنتخب البرتغالي لوحة فنية رائعة في لعبة الهدف الثاني بتناقل الكرة من قدم لقدم بسلاسة ودقة وسرعة، قبل أن يمرر برناردو سيلفا بينية أرضية مذهلة نحو جويديش داخل المنطقة، ليسدد بلمسة واحدة على أقصى يمين الحارس.

واستقبل منتخب البرتغال نظيره التشيكي على ملعب خوسيه ألفالادي بمدينة لشبونة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من المستوى الأول بدوري الامم الاوروبية، والتي تضم اسبانيا وسويسرا.

دخل منتخب البرتغال لقاء الليلة بقيادة اسطورته «كريستيانو رونالدو» بهدف تحقيق الانتصار الثاني تواليًا وفض الشراكة مع التشيك على صدارة ترتيب المجموعة، حيث جمع المنتخبان 4 نقاط من مباراتين.

وفاز المنتخب البرتغالي في الجولة الماضية على سويسرا برباعية نظيفة، سجل الأسطورة كريستيانو رونالدو ثنائية، وهدف لكل من ويليام كارفاليو، وجواو كانسيلو؛ بينما تعادل قبل ذلك أمام إسبانيا بهدفٍ لمثله في الجولة الافتتاحية.

على الجهة الأخرى، قدم منتخب جمهورية التشيك عروض مبهرة في الجولتين الماضيتين، حيث فاز على سويسرا بهدف دون رد في الجولة الأولى، وكان قريب للغاية من تحقيق الفوز على إسبانيا في الجولة الماضية لولا أن المدافع اينييغو مارتينيز كان له رأي آخر، بتسجيله هدفًا قاتلًا أنقذ به الماتادور من الهزيمة في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة (2-2).

وأدار مباراة البرتغال والتشيك الليلة، الحكم السلوفيني ماتي جوج. ونقل بث مباشر المباراة على العديد من القنوات الأوروبية؛ بعدما فشلت قنوات بي إن سبورتس في الحصول على حقوق نقل المسابقة الأوروبية في موسمها الجديد.

مقالات ذات صلة