كرة القدم الإفريقية

ايهاب جلال: فوجئت بمستوى اللاعبين أمام اثيوبيا.. والخسارة ستمنح الكثيرين فرصة الانتقاد

خرج ايهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، للدفاع عن نفسه إزاء حملة الهجوم الضاري الذي تعرض له بعد المباراة التي خسرها الفراعنة بهدفين نظيفين، في تصفيات أمم افريقيا 2022، مؤكدًا بأنه لا زال يحتاج لمزيد من الوقت لتنفيذ أفكاره، مشيرًا إلى أن الخسارة ستعطي الكثيرين فرصة لانتقاده بشكل قوي خلال الفترة المقبلة.

وقال إيهاب جلال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “فوجئت بمستوى اللاعبين في بداية مباراة مصر واثيوبيا، وكانت الامطار في صالح الفريق الاثيوبي الذي ضغط علينا بكل قوة”.

وأضاف: “لاعبي منتخب مصر لم يستطيعوا اخراج الكرات مباشرة وقاموا ببعض الاختيارات السيئة بالكرة، والتمريرات لم تكن مُتقنة”.

وأضاف:” في الشوط الأول لم نكن نستحق الفوز، ودخل مرمانا هدفين، لكن بعد ذلك كنا أفضل خلال الشوط الثاني، ونحتاج لمزيد من العمل خلال المرحلة المقبلة”.

وواصل: “لم أتحدث مع اللاعبين بعد المباراة، وتعليماتي لهم كانت بين الشوطين، لا يزال أمامنا وقت سفر لمواجهة كوريا الجنوبية، نستطيع الحديث خلاله مع اللاعبين”.

وزاد: “مباراة أثيوبيا للنسيان، قد تؤثر على الفترة المقبلة، خصوصا أن لدينا مباراة ودية، وبعدها وقت طويل”.

وتابع: “هذه النتيجة قد تساعد البعض في توجيه الانتقادات، لكن هذه هي كرة القدم، وكل شئ وارد، دينا فريق كبير، وتطبيق طريقة لعب مختلفة، والمطلوب منح الجهاز الفني مزيد من الوقت”.

وأكمل جلال قائلا: “على اللاعبين التعود على طريقة اللعب في التجمعات القصيرة، وسنعمل على اختيار اللاعبين الأنسب لتنفيذ طريقتنا”.

وختم: “لعبنا المباراة الماضية بطريقة المنتخب وكذلك اليوم، لكن ظروف المباراة نفسها لم تساعدنا، وواجه اللاعبين حالة عدم توفيق، وتسجيل منتخب اثيوبيا لهدف مبكرا جعلهم أكثر هدوءًا”.

مقالات ذات صلة