أخبار الكرة الأفريقية

عودة من بعيد..المغرب تُصعق جنوب أفريقيا بثنائية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

نتيجة مباراة المغرب و جنوب أفريقيا اليوم 9-6-2022

تعرف نتيجة مباراة المغرب و جنوب افريقيا في الجولة الأولى ضمن مباريات اليوم الخميس 9-6-2022، في تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

نجح المنتخب المغربي في تحقيق الانتصار على جنوب أفريقيا بريمونتادا نارية (2-1)، في المباراة التي أقيمت على المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله ضمن منافسات المجموعة 11، والتي تضم ليبيريا.

وتقدمت جنوب أفريقيا بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة، قبل يعود المنتخب المغربي بهدفين متتاليين، سجل يوسف النصيري هدف التعديل في الدقيقة (51)، فيما سجل أيوب الكعبي هدف الانتصار في الدقيقة (87).

وأنفرد منتخب المغرب بصدارة ترتيب المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط برصيد 3 نقاط، بعد استبعاد منتخب زيمبابوي من قبل الكاف بسبب التدخل السياسي في مهام اتحاد الكرة.

ودخل منتخب المغرب مواجهة جنوب أفريقيا اليوم بالتشكيلة التالية: ياسين بونو؛ أشرف حكيمي، آدم ماسينا، نايف أكرد، رومان سايس؛ سفيان أمرابط، إلياس الشاعر، سليم أملاح؛ أيمن برقوق، يوسف النصيري، طارق تسيودالي.

وكان أسود الأطلس الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وصنع أكثر من فرصة، رغم تقدم جنوب أفريقيا بهدفٍ دون رد سجله المهاجم لايل برينت فوستر عند الدقيقة الثامنة.

وجاء هدف البافانا بافانا من هجمة مرتدة بعد كرة طولية في ظهر دفاع المغرب المتقدم، روضها فوستر وانطلق ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة صاروخية في الزاوية القريبة سكنت شباك بونو.

ونجح المنتخب المغربي في تدارك الأمور مع بداية الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (51) عبر يوسف النصيري برأسية من داخل منطقة الست ياردات.

وبدأ النصيري كرة الهدف بنفسه من الجهة اليسرى ومررها إلى أمرابط خارج المنطقة الذي أرسلها طولية إلى رومان سايس على القائم البعيد ليضعها على طبق من ذهب أمام النصيري الذي وضعها في الشباك دون معاناة.

وكان البديل أمين حارث قريب للغاية من تسجيل الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة (83) بعدما تلاعب بمدافعي جنوب أفريقيا على حدود المنطقة، وسدد كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم وخرجت إلى الركنية بعدما ارتطمت في قدم المدافع.

ونشر أيوب الكعبي الفرح في المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله عند الدقيقة (87) حين سجل الهدف الثاني بصناعة رائعة من أمين حارث.

واستخلص سفيان أمرابط الكرة في منتصف الملعب ومررها إلى حارث على الجهة اليسرى، ليمررها إلى الكعبي الذي سددها في الشباك على الطائر من لمسة واحدة.

أخبار أخرى