أخبار كرة القدم الأوروبية

ليون الفرنسي يؤكد عودة لاكازيت قادماً من ارسنال الإنجليزي في صفقة انتقال مجانية

أكد ليون الفرنسي عودة المهاجم ألكسندر لاكازيت إلى النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 بعقد مدته ثلاث سنوات بعد خروجه من أرسنال الانجليزي.

سيغادر اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا فريق المدفعجية رسميًا في نهاية الشهر بعد قضاء خمس سنوات في شمال لندن ليعود إلى ليون الفرنسي في صفقة انتقال مجانية.

انضم لاكازيت سابقًا إلى صفوف شباب ليون في صيف 2003، وترقى في الأكاديمية ليقدم 275 مباراة مع الفريق الأول للنادي الفرنسي في جميع المسابقات.

سجل الفرنسي 129 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة مع ليون خلال السنوات الثماني التي قضاها في الفريق الأول، وحصل على لقب الهداف في الدوري الفرنسي موسم 2014-15 برصيد 27 هدفًا.

فاز لاكازيت بلقب كأس فرنسا واثنين من كأس الأبطال قبل أن ينتقل إلى أرسنال بقيمة 47.7 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2017، وسجل 17 هدفًا في أول موسم له مع النادي اللندني.

حصل لاكازيت على لقب أفضل لاعب في أرسنال للموسم 2018-2019 بعد أن حقق أرقامًا مضاعفة في كل من الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مساعدة فريق أوناي إيمري على الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي.

كما حصل اللاعب الدولي الفرنسي على ميدالية الفائزين بكأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال في موسم 2019-20 الذي تعطل بسبب فيروس كورونا، لكن مستواه تراجع في الموسم الماضي.

سجل لاكازيت أربعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في 30 مباراة طوال موسم 2021-22 بأكمله – اثنان منها جاءا من ركلة جزاء – وفقد مكانه في قلب الهجوم أمام إيدي نكيتياه خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الموسم، حيث أكد النادي أن اللاعب سيغادر نهاية يونيو 2022 ملعب الامارات.

أخبار أخرى