كرة القدم الإفريقية

مفاجأة.. بند في عقد موسيماني يمنح الاهلي احقية فسخ عقده قبل 30 يونيو الجاري

فجرت مصادر داخل الاهلي مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن عقد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، والذي وقعه مؤخرًا للبقاء لمدة عامين آخرين بخلاف الموسم الحالي.

وكشفت المصادر عن وجود عدة بنود في عقد المدرب الجنوب إفريقي، تمنح النادي أحقية عدم تفعيل العقد الجديد، ورحيل موسيماني عن القلعة الحمراء، دون دفع أي شروط جزائية.

وقال مصدر داخل قطاع الكرة بالنادي الاهلي: “هناك بند في عقد موسيماني يمنح المسئولين أحقية فسخ العقد الجديد قبل حلول يوم 30 يونيو الجاري.

وأضاف: “العقد الجديد الذي تم الإعلان عنه قبل عدة أسابيع، يحتوي على بند ينص على أن حال عدم تفعيل العقد بموافقة الطرفين قبل نهاية الشهر الجاري يكون لاغيا ولا يُعتد به، ولا يحق لأي طرف المطالبة بأي حقوق مالية”.

فيما كشف مصدر داخل النادي الاهلي، عن كواليس الاجتماع الذي عقده محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط ومسئولي شركة كرة القدم، وتم توجيه اللوم إلى المدرب الجنوب إفريقي لعدة أسباب وهي

– سفره في الوقت الحالي، وعودته يوم الجمعة، وقبل 48 ساعة فقط من لقاء المصري بالسلوم في كاس مصر المقرر إقامته يوم الأحد.

– تصريحاته ضد بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة، وخروجه للحديث عن إضاعة الفرص التهديفية والحديث بالأسماء عن بعض العناصر داخل الفريق.

– تراجع أداء الفريق بدنيا وفنيًا بشكل ملحوظ في مباريات الدوري المصري، وبطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، وأخطاء عديدة في التشكيلة الاساسية لفريق الاهلي كانت وراء الخسارة أمام الوداد المغربي.

– عدم تجهيز اللاعبين البدلاء، بالشكل المطلوب، وتهميش بعض عناصر الفريق، والإصرار على الدفع بلاعبين آخرين، في مراكز غير مراكزهم الأساسية.

– تعمد تهميش بعض اللاعبين مثل محمود متولي ومحمد محمود وحسام حسن وغيرهم من اللاعبين داخل صفوف الاهلي.

– اصراره على مخالفة تعليمات الادارة بشأن الإدلاء بتصريحات تخص ما يحدث في النادي الاهلي.

– لجنة التخطيط ترى أن اختيارات المدرب في الصفقات لم تكن مُجدية، خصوصا أنه رفض لاعبين أفضل تم عرضهم عليه.

مقالات ذات صلة