كرة القدم الإفريقية

تشكيلة منتخب السودان اليوم 8-6-2022 امام الكونغو الديمقراطية

تعرف على تشكيلة منتخب السودان اليوم الأربعاء 8-6-2022 امام الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة الثانية بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

يتنافس منتخب السودان والكونغو الديمقراطية في المجموعة التاسعة، التي تضم موريتانيا، والجابون.

وتعرض المنتخب السوداني لهزيمة ثقيلة 0-3 في الجولة الأولى أمام شقيقه منتخب موريتانيا في الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط، كما خسر منتخب الكونغو الديمقراطية أمام الجابون بهدفٍ دون رد على ملعبه الشهداء بمدينة كينشاسا.

وعمل الجهاز الفني لمنتخب السودان بقيادة برهان تية على ترتيب أوراقه خلال الأيام القليلة الماضية استعدادًا للمواجهة الهامة أمام الكونغو الديمقراطية على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان.

وقرر المدرب برهان تية استدعاء ثنائي خط وسط فريق المريخ رمضان عجب وضياء الدين محجوب، إلى قائمة صقور الجديان بعد غيابهم عن المباراة الافتتاحية أمام موريتانيا.

ويمر منتخب السودان بفترة صعبة، إذ يعود آخر فوز حققه بمختلف المنافسات إلى أغسطس 2021، وكان على حساب النيجر بنتيجة (3-0). وفشل صقور الجديان بعدها في تحقيق أي انتصار خلال 17 مباراة متتالية.

وتنطلق صافرة بداية مباراة صقور الجديان أمام الكونغو الديمقراطية من الحكم البوتسواني جوشوا بوندو في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر والسودان، 19:00 بتوقيت جرينتش، 19:00 بتوقيت السعودية.

يذكر أن المرحلة الحالية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (المجموعات) هي النهائية بعد الدور التمهيدي، وتضم 48 منتخبًا تم تقسيمهم على 12 مجموعة؛ وسيتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى نهائيات البطولة التي انطلقت أول مرة عام 1957.

تشكيلة السودان الاساسية اليوم امام الكونغو الديمقراطية

حراسة المرمى: محمد مصطفى.

خط الدفاع: مصطفى كرشوم، صلاح نمر، مازن محمدين، عوض زايد.

خط الوسط: والي الدين بوجبا، عمار طيفور، عبد الرؤوف يعقوب.

خط الهجوم: محمد عبد الرحمن الغربال، ياسر مزمل، وليد الشعلة.

مقالات ذات صلة